الرئيسية » محــليــات » شباب: المشروع الوطني اعطى شباب الكويت فرصة لايصال صوتهم والتعبير عن مبادراتهم

شباب: المشروع الوطني اعطى شباب الكويت فرصة لايصال صوتهم والتعبير عن مبادراتهم

 

كويت نيوز: أجمعت مجموعة من الشباب الكويتي على اهمية المشروع الوطني للشباب كونه اعطى الشباب فرصة لايصال صوتهم ومبادراتهم الى صاحب سمو امير البلاد مباشرة كما اصبح صوت هذا الجيل الكويتي ملك الشباب عبر المؤسسات التي اسسها المشروع وامست الناطق الوحيد باسم هذه الشريحة من أبناء الوطن.

وأكد عدد من الشباب الذين التقتهم وكالة الانباء الكويتية (كونا) خلال فعاليات المشروع اليوم الزخم الكبير لهذا المشروع الواعد وتجاوب كافة مسؤولي وفئات المجتمع مع هذه المبادرة السامية لصاحب سمو امير البلاد التي تستهدف توظيف الطاقات الشابة وتحقيق تطلعات الشباب الكويتي.

وقال عضو المجلس التحضيري للشباب وعضو فريق اولوية الاسكان في المجلس التحضيري مبارك العجمي ان هدف المشروع يعكس رغبة صاحب السمو في معالجة مشاكل الشباب الكويتي والتي اعلن عنها خلال افتتاح الفصل التشريعي ال14 لمجلس الأمة واكد خلاله على ضرورة الاهتمام بشريحة الشباب.

واضاف العجمي ان صاحب السمو اوعز لتشكيل لجنة تابعة للديوان الاميري لتأسيس مجلس تحضيري ومكتب تنفيذي تابع لمستشاري الديوان الاميري اضافة الى اختيار الشباب المرشحين من قبل جمعيات النفع العام لعضوية المجلس الذي تنصب اولوياته في تحديد اهم القضايا التي تهم شريحة الشباب.

واوضح ان المجلس خلص الى تحديد 10 اولويات تهم الشباب الكويتي منها القضايا المتعلقة بالإسكان والبيئة وغيرها كما تم اللقاء مع العديد من الفعاليات ذات العلاقة بهذه القضايا وتم مناقشة المشاكل ووضع الحلول والمقترحات لتجاوز هذه التحديات.

وقال ان اللجنة التي ينضم الى عضويتها في المشروع هي المعنية بشؤون الاسكان حيث تم الالتقاء مع العديد من المسؤولين واصحاب القرار الاسكاني في البلاد وتم وضع مقترحات وحلول لهذه القضايا.

وكشف العجمي ان ابرز القضايا والحلول التي وصلت اليها هذه اللجان الشبابية ستقدم يوم الاربعاء المقبل في وثيقة الى صاحب السمو امير البلاد.

واكد ان العديد من المبادرات الشبابية تم تبنيها بشكل سريع وحصلت هناك سرعة في الانجاز فعلى سبيل المثال تم اقتراح بتأسيس وزارة الشباب التي يراسها وزير الاعلام اضافة الى ادارة المشروعات الصغيرة التابعة لوزارة التجارة و مبادرة اكبر علم بشري سيدخل في كتاب غينيس للارقام القياسية.

من جانبه قال رئيس فريق المبادرات للمشروع الوطني للشباب عمر الهملان ان لجنته مكلفة بوضع 30 مبادرة شبابية مختلفة في المجال الثقافي حيث ان العديد من المبادرات التي تم وضعها اصبحت برامج وتم تطبيق العديد منها.

واضاف الهملان ان من بين هذه المبادرات التي اصبحت برامج واستفاد منها الشباب الكويتي مبادرة فريق نشر المحبة والتي ضمت في صفوفها نحو 1000 متطوع يقومون حاليا بتدريب الشباب على العمل التطوعي واطلاعهم على اهمية العمل التطوعي في حياة الشعوب والامم.

واشار الى مبادرات اخرى كمبادرة اكاديمية الشباب التدريبية ومبادرة اكبر علم في العالم اضافة الى رعاية معرض المشروعات الصغيرة والمتوسطة الذي نظم في جامعة الكويت وملتقى مشروع (لي متى زحمة) علاوة على وجود مبادرات زرع مليون شجرة نخيل في البلاد.

كما عدد الهملان مبادرات كان لها اثر كبير على المستوى الاجتماعي سواء في الكويت او دول مجلس التعاون الخليجي ومنها مبادرة انشاء موقع الكتروني للمكفوفين.

بدروها قالت عضو فريق البيئة في مجلس الشباب الوطني نوف الحشاش ان هناك تحديات جمة امام لجنة البيئة خصوصا ان هذه اللجنة لها وضعها الخاص من ناحية المشاكل البيئية التي تعاني منها البلاد اضافة الى صعوبة ايجاد حلول سريعة وفعالة لهذه القضايا.

واضافت ان هناك اجتماعا ستعقده اللجنة مع مسؤولي الهيئة للعامة للبيئة للاطلاع على امكانية صياغة حلول ومقترحات على ان يتم تقديمها في وقت لاحق ضمن الوثيقة المقدمة لصاحب السمو امير البلاد.

من جهته قال عضو فريق اولوية اللجنة الاسكانية في المجلس عبد اللطيف المشاري ان الاجتماعات واللقاءات مع مسؤولي الاسكان كشفت عن العديد من المقترحات لحل الاشكالية الاسكانية بما فيها اعادة التفكير بالفلسفة الاسكانية في البلاد واليات تخطيط المدن.

واضاف بالقول ان استراتيجية المشروع الوطني تقوم على صياغة “حلول مستمرة ودائمة لاي مشاكل مستقبلية” الى جانب السعي لمعالجة المشكلات القائمة مشيدا بالمشروع الوطني للشباب الذي بسببه تمكن الشباب من الالتقاء مع المسؤولين في البلاد وطرح رؤاهم وتصوراتهم حيال القضايا الوطنية.

شاهد أيضاً

547433_e

135 شابا تخلّفوا عن التجنيد

أكد رئيس هيئة الخدمة الوطنية في وزارة الدفاع اللواء ركن إبراهيم العميري اليوم الخميس أن …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *