الرئيسية » الاقتصاد » ملخص أخبار البورصة قبل التداول

ملخص أخبار البورصة قبل التداول

 

كويت نيوز: أعلن سوق الكويت للاوراق المالية بانه ورد اليه كتاب من شركة الدار الوطنية للعقارات (ادنك) نصه كالاتي:

بالاشارة الى النشاط الملحوظ على تداول سهم الشركة بالبورصة والى البند ثامنا من تعليمات هيئة اسواق المال بشان الافصاح عن المعلومات الجوهرية .

يرجي التفضل بالعلم بان شركة الدار الوطنية للعقارات لم يكن لديها اي تطورات او قامت بالافصاح عن اية معلومات ادت الى هذا النشاط في عملية التداول .

وأعلن سوق الكويت للاوراق الماليه انه قد ورد اليه من شركة الخليج للتأمين كتاب نصه كالتالي :

اشارة الى كتابنا اليكم المؤرخ 17-2-2013 بشأن موعد انعقاد اجتماع الجمعيه العامه غير العاديه لشركتنا التابعه – شركة الخليج لتأمينات الحياه (شركة غير مدرجه) .

يرجى التفضل بالاحاطه ان الجمعيه العامه غير العاديه المشار اليها قد انعقدت بتاريخ الثلاثاء 5-3-2013 و قد اقرت بالاجماع كافة بنود جدول الاعمال .

وأعلن سوق الكويت للاوراق المالية بانه ورد اليه كتاب من شركة مجموعة المستثمرون القابضة (المستثمرون) نصه كالاتي:

طبقا لتعليمات هيئة اسواق المال فيما يتعلق بالافصاح عن المعلومات الجوهرية والية الاعلان عنها،تعلن شركة مجموعة المستثمرون القابضة انه لم تكن هناك تطورات حدثت مؤخرا من شانها ان تؤدي الى حدوث نشاط غير اعتيادي في تداول اسهم الشركة ،ولايوجد لدى الشركة اى معلومات عن اسباب نشاط التداول يوم الاحد الموافق 10-03-2013 .

وأعلن سوق الكويت للاوراق الماليه انه قد ورد اليه من شركة المقاولات و الخدمات البحريه كتاب نصه كالتالي :

نود اعلامكم بان الشركة الكويتية للحفريات (شركة تابعه) والتى تبلغ ملكيتنا بها نسبة 51% من رأس المال ، قد استلمت كتاب من شركة نفط الكويت يفيد بترسية مناقصه بقيمة اجماليه قدرها 94,380,087 د.ك ، وذلك لعدد (5) اجهزة حفر لمدة خمس سنوات قابله للتجديد لسنة اخرى ، كما نود الافاده بأن اثنان من العقود قيمتهما 32,824,302 د.ك هما تجديد لعقد سابق ولن ينتج عنه اى تغير على ربحية الشركة الحاليه.

اما بالنسبة للعقود الثلاثة الاخرى و قيمتها 61,555,785 د.ك فسوف يكون لها مردود ايجابي على ربحية الشركة خلال سنوات سريان هذه العقود ما لم يطرأ اى ظروف غير اعتياديه تؤثر على سريان العمل .

وأعلن سوق الكويت للاوراق المالية بانه ورد اليه كتاب من شركة بيان للاستثمار (بيان) نصه كالاتي:

بالإشارة إلى كتاب هيئة أسواق المال مرجع /إإم/ق ر/773/2013 المؤرخ 21/2/2013 بشأن طلب الإفادة والتعقيب على وجود تداولات غير اعتيادية أدت لارتفاع سهم شركة بيان للاستثمار، وعلى ذلك نعقب بالأتي:

تؤكد شركة بيان للاستثمار أنه لا يوجد معلومات جوهرية سبق الإفصاح عنها ، ولا وجود لأخبار أو إشاعات عن سهم الشركة ، فضلا عن عدم تسريب لأي معلومات لم يفصح عنها مسبقا ، وعلى ذلك فلا سبب واضح محدد يمكن تحديده كتبرير لهذا التداول سوى متداولين في السوق كان السهم محل اهتمامهم في هذه الفترة.

ونفاذا لتعليمات هيئة أسواق المال بشأن الإفصاح عن المعلومات الجوهرية، خصوصا منها البند الثامن بشأن التداولات غير الاعتيادية البند (هـ) من الفقرة (1))، نرفق لكم هذا الإعلان العام، الذي تم أيضا نشره بموقع الشركة الالكتروني.

إعلان عام

تؤكد شركة بيان للاستثمار التزاما منها بتعليمات هيئة أسواق المال بشأن الإفصاح عن المعلومات الجوهرية في النشاط غير الاعتيادي على السهم أن التداول والارتفاع خلال الفترة من 13-19 فبراير كان ناتج عن تداولات المتداولين على سهم الشركة بالسوق ، ولم يكن هناك تطورات حدثت مؤخرا من شأنها التأثير على سهم الشركة أو شئونه ، حتى ترتب هذا النشاط غير الاعتيادي للسهم.

وتؤكد شركة بيان حرصها على إتباع القوانين والقرارات الصادرة المعمول بها داخل الهيئة ، وكذلك التزامها بمصالح وحقوق مساهميها والتزامها بالإفصاح طبقا للقانون 7/2010 ولائحته التنفيذية والقرارات والتعليمات الصادرة من الهيئة.

وأعلن سوق الكويت للاوراق المالية بانه ورد اليه كتاب من شركة بيت الاوراق المالية (البيت) نصه كالاتي:

بشان صحيفة الدعوى المقامة من قبل بنك بيت التمويل الكويتي قضية رقم 6405/2012 بخصوص مطالبة مالية متنازع عليها بمبلغ 3,775,888 د.ك ،فاننا نود افادتكم بانه قد تم تاجيل الدعوى حتى تاريخ 23-05-2013 وذلك لورود تقرير ادارة الخبراء .

وأعلن سوق الكويت للاوراق المالية بانه ورد اليه كتاب من شركة مشاعر القابضة (مشاعر) نصه كالاتي:

فقد طالعتنا جريدة الوطن الكويتية بعددها المشار إليه أعــلاه بخبر غير صحيح منشور يوم ( السبت ) الموافق 09/03/2013م بأقوال مزعومة علـــى لسان السيد / جاسم العوضي الرئيس التنفيذي لشركة مشاعر القابضة تتعلق بمشروعات للشركة بالمدينة المنورة وتسوية مديونيات لدى بيت التمويل الكويتي .

وقد قامت الشركة بإرسال كتاب تكذيب لهذا الخبر بجريدة الوطن الكويتيــــــة حيث لم يقم السيد / جاسم العوضي الرئيس التنفيذي للشركة بالتصريح لأي جريدة بأي أخبار تتعلق بالشركة ، لذا لزم التنويه وإخطاركم بذلك .

وأعلن سوق الكويت للاوراق المالية بانه ورد اليه كتاب من شركة منازل القابضة (منازل) نصه كالاتي:

بالإشارة إلى النشاط الملحوظ على تداول سهم الشركة بالبورصة وإلى البند ثامناً من تعليمات هيئه اسواق المال بشأن الافصاح عن المعلومات الجوهرية ،،،

نحيطكم علما بأن الشركة قامت بتاريخ 19/02/2013 بالإفصاح عن تسويه مديونيه خاصه بالشركة التابعة لها مع إحدى شركات التمويل كما قامت بتاريخ 27/02/2013 بالإفصاح عن قيامها بمفاوضات لتسويه مديونيه لشركة منازل القابضة وشركتها التابعة مع احدى شركات التمويل الدائنة.

وأعلن سوق الكويت للاوراق المالية بانه ورد اليه كتاب من شركة مجموعة الخصوصية القابضة (الخصوصية) نصه كالاتي:

إيماءً إلى التعليمات الصادرة عن هيئة أسواق المال بشأن الإفصاح عن المعلومات الجوهرية ، فإن مجلس إدارة شركة مجموعة ” الخصوصية القابضة ” يود الإفادة بأن إحدى الشركات التابعة لنا ( شركة الغانم للمواد الخصوصية ذ.م.م ) والمملوكة لنا بنسبة 99% بصدد الترتيب لإجراءات بيع عقد استغلال القسيمتين رقمي 221،222 الكائنتين بمنطقة الري وذلك نظير مبلغ وقدره مليون دينار كويتي.

ولا يمكن في الوقت الحالي تحديد الأثر المتوقع لتلك الصفقة على الوضع المالي لشركة مجموعة الخصوصية القابضة باعتبار أن الأثر المالي لتلك الصفقة سوف يقيد في السجلات المالية للشركة المالكة لحق الاستغلال ( شركة الغانم للمواد الخصوصية ) اعتباراً من السنة المالية 2013 ، وإذ كانت تلك الشركة التابعة تباشر عدة التزامات تشغيلية سوف تصب جميعها ربحاً وخسارةً في بياناتها المالية المنتهية في 31/12/2013 فإن ذلك الأثر المالي على شركة مجموعة الخصوصية القابضة لن يبين إلا باعتماد تلك البيانات المالية .

وأعلن سوق الكويت للأوراق المالية بأن شركة المدار للتمويل والاستثمار (المدار) افادته بأن السيد/ بدر خالد علي البحر قد تقدم باستقالته من منصب العضو المنتدب بمجلس ادارة الشركة مع الاحتفاظ بمنصبه كرئيس لمجلس الادارة وذلك تنفيذا لاحكام قانون الشركات رقم 25 لسنة 2012 بعدم جواز الجمع بين الادارة التنفيذية ورئاسة مجلس الادارة حيث تم تعيين السيد/ احمد عبدالرزاق البحر مديرا عاما بالوكالة للشركة ليتولى اعمال الادارة التنفيذية.

وأعلن سوق الكويت للاوراق الماليه انه قد ورد اليه من شركة صناعات بوبيان الدولية القابضة كتاب نصه كالتالي :

بالاشارة الى الخبر الصحفي بشأن التخارج من شركة تابعه ، نود احاطتكم علما بأن الخبر المنشور بصحيفة الجريده الكويتية بتاريخ 10-3-2013 بالعدد 1901 بالصفحة الاقتصاديه عن الموضوع اعلاه عار عن الصحه جمله و تفصيلا وقد تم مخاطبة الصحيفه المذكوره لنفي الخبر ، حيث تم نشر النفي في عدد اليوم الاثنين 11-3-2013 .

وأعلن سوق الكويت للاوراق المالية بانه تم وقف التداول باسهم الشركة الكويتية الصينية الاستثمارية (الصينية) لحين ورود بيانات 31-12-2012.

وأعلن سوق الكويت للأوراق المالية أن مجلس ادارة الشركة الكويتية السورية القابضة (السورية) سوف يجتمع اليوم الثلاثاء الموافق 12-03-2013 ، في تمام الساعه 01:00 ظهرا ، وذلك من أجل مناقشة البيانات المالية السنوية للسنة المنتهية في 31-12-2012

وأعلن سوق الكويت للاوراق الماليه انه قد ورد اليه من الشركة التجارية العقارية (التجارية) كتاب نصه كالتالي :

اقترح مجلس الإدارة تخفيض رأسمال الشركة بالقيمة الاسمية لأسهم الخزينة البالغ عددها (132,826,178 سهم) بقيمة إجمالية تبلغ (13,282,618 د.ك) كما في 31/12/2012 وذلك لزيادة رأس المال عن حاجة الشركة على أن يتم عرض المقترح على الجمعية العامة غير العادية للمساهمين و ذلك بعد الحصول على موافقة هيئة أسواق المال والجهات الرقابية المختصة في هذا الشأن، علماً بان الأثر المالي على البيانات المالية للشركة في حال إقرار مقترح تخفيض رأس المال سوف يكون كما يلي:

– تخفيض رأسمال الشركة بالقيمة الاسمية لأسهم الخزينة والبالغ 13,282,618 د.ك ليصبح 170,198,775 د.ك

– اطفاء الخسائر الناتجة عن الغاء أسهم الخزينة وبالبالغة 6,219,723 د.ك في الأرباح المرحلة

– اطفاء ما يخص أسهم الخزينة من علاوة الاصدار 102,109 د.ك (في الأرباح المرحلة) لتصبح علاوة الاصدار 1,308,383 د.ك

– اطفاء احتياطي ربح بيع أسهم الخزينة البالغ 166,215 د.ك في الأرباح المرحلة

علما بأن هذا التخفيض ليس له أية آثار على حقوق المساهمين أو القيمة الدفترية للسهم ، كما أن الأثر المذكور أعلاه سينعكس أثره على البيانات المالية للشركة في الربع الثاني من العام 2013 وذلك في حال الحصول على الموافقات اللازمة من قبل الجهات الرقابية و الجمعية العامة للمساهمين.

وأعلن سوق الكويت للأوراق المالية بأن الجمعية العمومية العادية للشركة القابضة المصرية الكويتية _قابضة م ك) سوف تنعقد يوم السبت الموافق 16-3-2013 في تمام الساعة 9 صباحا في فندق ماريوت – جمهورية مصر العربية – حيث سيتم خلالها مناقشة توصية مجلس الادارة عن السنة المالية المنتهية في 31-12-2012 بتوزيع ارباح نقدية بنسبة 10% من القيمة الاسمية للسهم (2.5 سنت امريكي لكل سهم).

وذلك للمساهمين المسجلين بسجلات الشركة بتاريخ 1-4-2013.

كما سيتم مناقشة بنود اخرى على جدول الاعمال.

علما بأن هذه التوصية تخضع لموافقة الجمعية العمومية والجهات المختصة.

وأعلن سوق الكويت للأوراق المالية بأن شركة اركان الكويت العقارية (اركان) أفادته بأنه بناء على اجتماع الجمعية العمومية العادية المنعقدة في 3-2-2013 والذي تم فيه انتخاب اعضاء مجلس ادارة الشركة فقد تم تشكيل مجلس الادارة على النحو التالي:

السيد/ وليد احمد ابراهيم المناعي رئيس مجلس الادارة

السيد/ بدر عبدالله عبدالرحمن العلي نائب الرئيس

السيد/ مشعل يوسف مطلق الزايد عضو

السيد/ فواز عثمان مبارك العيار عضو

السيد/ محمد ابراهيم النغيمش عضو

السيد/ حمد جاسم علي الحساوي عضو

ممثلا عن بيت التمويل الكويتي

السيد/ مشاري صلاح محمد الكليب عضو

وأعلن سوق الكويت للأوراق المالية بأن الجمعية العمومية العادية للشركة القابضة المصرية الكويتية _قابضة م ك) سوف تنعقد يوم السبت الموافق 16-3-2013 في تمام الساعة 9 صباحا في فندق ماريوت – جمهورية مصر العربية – حيث سيتم خلالها مناقشة توصية مجلس الادارة عن السنة المالية المنتهية في 31-12-2012 بتوزيع ارباح نقدية بنسبة 10% من القيمة الاسمية للسهم (2.5 سنت امريكي لكل سهم).

وذلك للمساهمين المسجلين بسجلات الشركة بتاريخ 1-4-2013.

كما سيتم مناقشة بنود اخرى على جدول الاعمال.

علما بأن هذه التوصية تخضع لموافقة الجمعية العمومية والجهات المختصة.

وأعلن سوق الكويت للأوراق المالية أن مجلس ادارة شركة التجارة و الاستثمار العقاري (تجارة) أجتمع أمس الاثنين الموافق 11-03-2013 ، في تمام الساعه 01:00 ظهرا ، وناقش البيانات المالية السنوية للسنة المنتهية في 31-12-2012 .

وأعلن سوق الكويت للأوراق المالية أن مجلس ادارة شركة التجارة و الاستثمار العقاري (تجارة) سوف يجتمع يوم الاثنين الموافق 11-03-2013 ، في تمام الساعه 01:00 ظهرا ، وذلك من أجل مناقشة البيانات المالية السنوية للسنة المنتهية في 31-12-2012

وأعلن سوق الكويت للأوراق المالية أن مجلس ادارة شركة اركان الكويت العقارية (اركان) أجتمع أمس الاثنين الموافق 11-03-2013 ، في تمام الساعه 01:00 ظهرا ، وناقش البيانات المالية المرحلية للربع الاول للفترة المنتهية في 31-01-2013 .‏

وأعلن سوق الكويت للأوراق المالية أن مجلس ادارة الشركة البحرينية الكويتية للتامين (ب ك تامين) سوف يجتمع يوم الخميس الموافق 09-05-2013 ، في تمام الساعه 12:30 ظهرا ، وذلك من أجل مناقشة البيانات المالية المرحلية للفترة المنتهية في 31-03-2013 .

وأعلن سوق الكويت للأوراق المالية بأنه تم وقف تداول أسهم بعض الشركاتِ وفقاً لما يلي :-

اولا: الشركات التي لم تقدم بيانات 31-12-2011 و31-03-2012 و30-06-2012 و30-09-2012:-

شركة الصفاة للاستثمار (الصفاة)‏

ثانيا: الشركات التي لم تقدم بيانات 31-03-2012 و 30-06-2012 و30-09-2012 :-‏

شركة الاستثمارات الصناعية (ا صناعية)‏

ثالثا: الشركات التي لم تقدم بيانات 30-06-2012و 30-09-2012 :-‏

شركة الامتياز للاستثمار (الامتياز‏)‏

رابعا: شركات لم تقدم بيانات 30-09-2012 :-

شركة مجموعة الصفوة القابضة (الصفوة)

خامسا : شركات لم تقدم بيانات 31-11-2012 :-‏

شركة جيران القابضة (جيران ق)‏

سادسا: الشركات التي تجاوزت خسائرها المرحلة 75% فأكثر من رأس المال :-‏

شركة بيت الاستثمار العالمي (جلوبل)‏

الشركة الاهلية القابضة (اهلية)‏

شركة مجموعة الصفوة القابضة (الصفوة)

سابعا: شركات موقوفة لحين ورود بيانات هامة :-

الشركة الوطنية للتنظيف (تنظيف)

شركة منافع للاستثمار (منافع)

شاهد أيضاً

1280x960

«الحوكمة» تفصل المهام والمسؤوليات بين مؤسسات الدولة

اختتم مؤتمر “الحوكمة” الثاني في دول مجلس التعاون الخليجي جلساته أمس، بحضور العديد من الاقتصاديين …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *