«الأرصاد»:فرصة لامطار متفرقة غدا الجمعة

537441_e

قال مراقب التنبؤات الجوية في إدارة الارصاد الجوية عبدالعزيز القراوي ان طقس اليوم الخميس مستقر بسبب تأثر البلاد بمرتفع جوي مضيفا انه اعتبارا من صباح الغد يتقدم منخفض جوي يسبب نشاطا في الرياح الجنوبية الشرقية مع تكاثر للسحب وفرص لأمطار متفرقة قد تكون رعدية.

وأوضح القراوي في تصريح ان الطقس المتوقع اليوم الخميس غائم جزئيا والرياح شرقية إلى متقلبة خفيفة السرعة تترواح سرعتها بين 06 و22 كيلومترا في الساعة ودرجة الحرارة العظمى المتوقعة بين 28 إلى 30 درجة مئوية وتكون حالة البحر خفيف الموج بارتفاع بين 1 الى 2 قدم.

وبين ان السحب ستتكاثر تدريجيا في الليل اذ تكون الرياح جنوبية شرقية إلى شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة تتراوح سرعتها بين 06 2و6 كيلو مترا في الساعة وفرصة امطار متفرقة فيما تبلغ درجة الحرارة الصغرى المتوقعة بين 16 إلى 18 درجة مئوية وحالة البحر خفيف الى معتدل الموج بارتفاع بين 1 إلى 4 قدم.

وعن الطقس غدا الجمعة قال القراوي انه سيكون غائما جزئيا في النهار والرياح جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط أحيانا تتراوح سرعتها بين 15 إلى 40 كيلو مترا في الساعة مثيرة للغبار مع انخفاض الرؤية الافقية على بعض المناطق مع فرصة لامطار متفرقة على بعض المناطق قد تكون رعدية أحيانا لافتا الى ان درجة الحرارة العظمى تتراوح بين 28 إلى 30 درجة مئوية وحالة البحر معتدل إلى عالي الموج بارتفاع يتراوح بين 3 ال 6 قدم.

وأفاد انه في ليل الغد سيكون الطقس غائم جزئيا والرياح جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا تتراوح سرعتها بين 15 إلى 40 كيلو مترا في الساعة مع فرصة لامطار متفرقة على بعض المناطق وتكون درجة الحرارة الصغرى المتوقعة بين 16 الى 19 درجة مئوية وحالة البحر خفيف الى معتدل الموج يعلو أحيانا اذ يتراوح ارتفاعه بين 2 إلى 6 قدم.

وعن حالة طقس بعد غد السبت قال القراوي انه سيكون غائما جزئيا اذ تقل السحب مع فرص الامطار تدريجيا فيما تكون الرياح جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة تتراوح سرعتها بين 10 إلى 35 كيلو مترا في الساعة ودرجة الحرارة العظمى تتراوح بين 29 إلى 31 درجة مئوية وحالة البحر خفيف الى معتدل يتراوح ارتفاع موجه بين 2 إلى 5 قدم.

واوضح ان السبت ليلا من المتوقع ان يكون الطقس معتدلا والرياح شمالية شرقية الى جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة تتراوح سرعتها بين 12 إلى 32 كيلو مترا في الساعة ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة تتراوح بين 16 إلى 18 درجة مئوية وحالة البحر خفيف الى معتدل الموج بارتفاع بين 2 إلى 5 قدم.

ودعا القراوي المواطنين والمقيمين الى متابعة النشرة الجوية عبر موقعها الرسمي الالكتروني للالمام بأي تطورات جوية لاسيما اثناء التقلبات والتطورات الجوية للاطلاع على التحذيرات اذا استدعى الامر اصدار اي منها.

شاهد أيضاً

الكويت ترحب بنتائج تقرير اللجنة المستقلة بشأن أداء «الأونروا»

أعربت وزارة الخارجية عن ترحيب دولة الكويت بنتائج التقرير الصادر عن اللجنة المستقلة في شأن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض