«الداخلية»: ضبط مقيمين اثنين بتهمة تزوير تصاريح عمل.. ومكتب وهمي للعمالة بمنطقة المهبولة

537444_e

ذكرت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني انه في إطار الجهود التي تبذلها قطاعات وزارة الداخلية لضبط المخالفين والخارجين عن القانون واستتباب الأمن ومكافحة الجريمة، تمكنت الادارة العامة لمباحث شؤون الاقامة من ضبط مكتب وهمي للعمالة المنزلية يديره 6 وافدين من الجنسية الاثيوبية.

وفي التفاصيل اوضحت الادارة ان ادارة البحث والتحري التابعة للإدارة العامة لمباحث شؤون لإقامة ومن خلال متابعتها لمعلومة تفيد بوجود مكتب وهمي للعمالة المنزلية بمنطقة المهبولة يقوم بالنصب والاحتيال على المواطنين من خلال الاتفاق معهم على توفير العمالة المنزلية لهم مقابل مبالغ مالية واعطائهم سندات قبض وايهامهم بأنهم يتعاملون مع مكتب مرخص قانونيا وهو في الواقع مكتب وهمي.

واشارت الادارة انه وبعد جمع المعلومات والاستدلالات والتأكد من صحة المعلومة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، تم عمل كمين محكم للعصابة وضبط 6 اشخاص جميعهم من الجنسية الاثيوبية ومسجل بحقهم جميعا بلاغات تغيب ومطلوب القبض عليهم على ذمة قضايا اخرى، حيث تم احالتهم الى الجهة المختصة لاتخاذ الاجراءات القانونية المناسبة بحقهم.
من جهة اخرى، تمكنت مباحث شؤون الاقامة من ضبط وافدين اثنين من الجنسية البنغالية بعد قيامهم بتزوير تصاريح عمل لجلب العمالة من بنغلاديش مقابل مبالغ مالية.

واوضحت الادارة رجال المباحث تمكنوا من ضبط المتهمين بعد ورد بلاغ من احد الاشخاص حول تعرضه للنصب والاحتيال من قبل المتهمين من خلال ايهامه بقدرتهم على استخراج تصاريح عمل مقابل مبالغ مالية، وعليه تم تكثيف عمليات البحث والتحري وتبين قيام المتهمين باستخراج عدد من التصاريح التي تمكن العمالة البنغالية من العمل في البلاد، وبالفعل تم استخراج التصاريح وارسالها الى بنغلاديش ولدى الاستعلام عن تصاريح العمل بجهاز الحاسب الالي تبين بانها مزورة وغير صحيحة والبيانات المدونة بها غير صحيحة، مما يشكل جريمة نصب واحتيال.

وقد تم احالة المتهمين الى الجهة المختصة لاتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم.
واكدت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني على اهمية دور المواطن والمقيم في عدم إيواء أو التستر على أي مخالف لقوانين الإقامة والعمل حتى لا يعرضوا أنفسهم للمساءلة القانونية وضرورة الاسراع في الإبلاغ والإدلاء بالمعلومات والتفاصيل عن اي سلوكيات خاطئة او اي مخالفة للقوانين وضرورة عدم التعامل مع مثل هذه المكاتب الوهمية او المخالفة للقانون حفاظا على حقوقهم واموالهم.

شاهد أيضاً

فرق الإطفاء تُسيطر على حريق جاخور بمنطقة كبد

سيطرت فرق الإطفاء عصر اليوم الثلاثاء على حريق في جاخور بمنطقة كبد، حيث باشرت الفرق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض