«التربية»: زيادة الساعات الدراسية المقررة لـ «الرياضيات»

1280x960

قال وكيل وزارة التربية د. هيثم الأثري، إن الوزارة حريصة على دعم الأنشطة الخاصة بمادة الرياضيات، لافتا إلى أن “هذه المادة هي التي تحدد مدى تقدم نظامنا التعليمي وتطوره”.

وأضاف الأثري، في تصريح، خلال حضوره حفل ختام مسابقة “الرياضيات حياة” الثالثة في مدرسة نسيبة بنت كعب أمس: “لدينا إشكالية في مادة الرياضيات بشكل واضح سواء على مستوى الطلبة أو الاختبارات الدولية”، مشددا على ضرورة إعداد خطة استراتيجية لرفع مستوى الطلبة في هذه المادة التي تعتبر الركيزة الأساسية في النظام التعليمي.

وأشار إلى أن توجيه الرياضيات سيقوم بإعداد خطة واضحة لتدريس هذه المادة، والنظر في إمكانية زيادة الساعات الدراسية المقررة لها، وإضافتها إلى الخطة الدراسية في المستقبل بالتعاون مع مؤسسة الكويت للتقدم العلمي.

من جانبه، أشاد مدير المركز الوطني لتطوير التعليم د. صبيح المخيزيم بالنتائج التي حققها الطلبة والطالبات في المسابقة، مؤكدا أن ذلك يدل على تميزهم في الافكار والابداعات.

من جانب آخر، أكد المدير العام لمنطقة الجهراء التعليمية وليد بن غيث اهتمام الوزارة بتعزيز القيم التربوية في نفوس الطلبة، مشيرا الى أن تنفيذ مراقبة رياض الاطفال بالمنطقة مشروعا تربويا لتعزيز قيم الولاء والانتماء للوطن والمحافظة على البيئة يأتي انسجاما مع رؤية وتوجيهات سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد.

وقال بن غيث، في تصريح، خلال افتتاح المشروع الوطني التطوعي “رياضنا خضراء في الجهراء”، ان المشروع يهتم بزرع قيم المحافظة على البيئة والاهتمام بالزراعة وحب الوطن ورعاية المرافق العامة، لافتا الى ان اطفال الرياض في مرحلة عمرية تأسيسية مهمة، وبالتالي اهتمت مراقبة الرياض بجوانب زرع القيم لترسيخها في نفوسهم طوال العمر.

من جانبها، قالت مراقبة رياض الاطفال انتصار الفجري في كلمتها خلال الحفل إن “الكويت هي الوجود والبقاء والاستمرار، وهذه كلمات سمو الامير الشيخ صباح الاحمد، الذي يحثنا على الاهتمام بالوطن، ومن هذا المنطلق حرصنا على تعزيز هذه القيم في نفوس الاطفال من خلال هذا المشروع لزرع قيم الولاء والانتماء للكويت، وإعداد جيل واع وقادر على العطاء”، مشيرة الى ان “المشروع يهدف كذلك الى تنمية روح العمل التطوعي والجماعي وتعزيز ثقة الطفل بنفسه وتحقيق ذاته”.

شاهد أيضاً

البلدي يوافق على تبرع بقيمة 650 ألف دينار للمساهمة بترميم نفق وشارع دروازة العبد الرزاق

كونا – وافق المجلس البلدي في جلسته الرئيسية اليوم الاثنين برئاسة عبدالله المحري على التبرع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض