«المحاسبة»: تعزيز التعاون مع الأجهزة العالمية

1280x960

أكد الوكيل المساعد لقطاع الشؤون الإدارية والمالية وتقنية المعلومات بديوان المحاسبة عصام المطيري، أمس، أهمية دور المنظمة العربية للأجهزة الرقابية والمالية والمحاسبة (الارابوساي) في تطوير العملية الرقابية، وتفعيلها في الدول العربية.

وقال المطيري، في تصريح لـ “كونا” على هامش اجتماع المجلس التنفيذي الـ55 للمنظمة العربية للاجهزة الرقابية والمالية والمحاسبة (الارابوساي)، ان المنظمة تساهم في تعزيز دور الجهات الرقابية والمحاسبية العربية والتنسيق بينها للاستفادة من التجارب المتميزة وتبادل الخبرات.

وأضاف أن الكويت تقدمت بمقترح بشأن قياس اداء الاجهزة الرقابية العليا، مبينا ان سبعة اجهزة رقابية ابدت الرغبة في تفعيل المقترح، هي السعودية والكويت وفلسطين والعراق والجزائر والسودان ولبنان.

وأوضح أن من شأن المقترح تطوير العمل والاداء الرقابي في هذه الاجهزة بما يحتويه من تشخيص للوضع القائم في كل جهاز من حيث الاستقلالية والكفاءة المهنية واحتوائه على معايير عديدة اقرها مؤتمر الاجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة العالمية (الانكوساي) الذي عقد في ابوظبي ديسمبر الماضي.

وذكر أن الاجتماع تضمن الموافقة على اتفاقية التفاهم مع المنظمة الافريقية للاجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة الناطقة باللغة الانكليزية (الافروساي)، مشيرا إلى ان ذلك جاء تجسيدا لدور الكويت الفاعل في مجال التعاون بين المنظمات المختلفة.

وأشار الى ان الكويت انضمت أخيرا كعضو فعال في لجنة تنمية القدرات بـ”الانتوساي”، لافتا إلى انها مشاركة تفتح افاق التعاون بين الكويت والاجهزة الرقابية العالمية، مؤكدا ان الكويت تعمل على الاستفادة من المعايير الدولية التي يتم تطبيقها على الاجهزة العالمية ومجاراتها لتطبيقها في الاعمال الرقابية لديوان المحاسبة الكويتي، اضافة الى الاستراتيجيات على مستوى “الانتوساي”.

شاهد أيضاً

البلدي يوافق على تبرع بقيمة 650 ألف دينار للمساهمة بترميم نفق وشارع دروازة العبد الرزاق

كونا – وافق المجلس البلدي في جلسته الرئيسية اليوم الاثنين برئاسة عبدالله المحري على التبرع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض