المبارك يرعى حفل اليوبيل الذهبي لافتتاح فندق شيراتون الكويت

1280x960

تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك وبحضوره، أقيمت بالقاعة الماسية بفندق شيراتون الكويت ذي العلامة التجارية الفاخرة “ذي لكشري كولكشن”، مساء أمس الأول، احتفالية بمناسبة “اليوبيل الذهبي” مرور 50 عاماً على افتتاح الفندق.

حضر الحفل نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ محمد الخالد، وعدد من الوزراء، ورئيس غرفة تجارة وصناعة الكويت علي الغانم، وعدد من المحافظين والمستشارين بديوان سمو رئيس مجلس الوزراء، ورئيس مجلس إدارة شركة الفنادق الشرقية عبدالعزيز الشايع، وكبار المسؤولين في الدولة وفي ديوان سمو رئيس مجلس الوزراء.

وبدأ الحفل بالسلام الوطني وعرض فيلم وثائقي يستعرض تاريخ الفندق، ثم ألقى عبدالعزيز الشايع كلمة قال فيها: “في البداية يسرني أن أرحب بكم في هذا اليوم الكبير بمناسبة احتفالنا بمرور خمسين عاماً على افتتاح فندق شيراتون الكويت”، موجها الشكر والامتنان إلى سمو الشيخ جابر المبارك على تشريفه ورعايته لهذه المناسبة.

وأضاف الشايع: “لعل أول ما يتبادر إلى ذاكرتي انطلاقة الفندق في مطلع ستينيات القرن الماضي، والتي أتت استجابة لحاجة البلاد الملحة آنذاك إلى فنادق راقية تليق بمكانة كويت النهضة وضيوفها”، مستطردا: “ومع اكتمال أعمال التشييد والبناء في يونيو عام 1966، ليغدو شيراتون الكويت باكورة فنادق الدرجة الأولى في المنطقة وأولها بنجومه الـ5، وثاني فندق شيراتون يتم افتتاحه خارج الولايات المتحدة الأميركية، ويسعدنا أيضا أن يكون فندق شيراتون الكويت أول فندق لشركة ماريوت الدولية في الشرق الأوسط وإفريقيا بعد اندماج الشركتين مؤخرا”.

الخيار الأول

وتابع: “واليوم، يفخر شيراتون الكويت بمكانته المميزة كواجهة مشرفة للكويت، وقبلة لرجال الأعمال والضيوف والرواد من كل البقاع، وعلى مدار خمسة عقود وبفضل خدماته الراقية والمتكاملة واحترام ادارته لتقاليد الكويت وتراثها، ظل شيراتون الكويت الخيار الأول لإقامة قادة مختلف دول العالم والوفود الرسمية وكبريات المؤتمرات المحلية الدولية”.

وزاد: “وبعد هذه التجربة الرائدة أقول، بكل اعتزاز وتواضع، إن هذا الصرح الشامخ مثل علامة فارقة ونقلة نوعية في عالم الصناعة الفندقية”، مشيرا إلى انه “لم تكن مسيرة شيراتون الكويت من دون تحديات أو أزمات، ولكنه بفضل الله كان قادرا وفي كل منعطف على تجاوز العقبات ومواصلة مسيرة التقدم والنجاح والعطاء بفضل عراقة رسالته وأصالة رؤيته ونبل أهدافه حتى غدا اليوم أكبر مجمع فندقي في الكويت يحتضن ما يربو على 700 غرفة وجناح فاخر”.

وفي ختام كلمته، قال الشايع “لا يسعني في هذه المناسبة إلا أن أتوجه بجزيل الشكر والتقدير لكل من شاركنا رحلة النجاح والتميز، وإلى شركائنا في شركة الفنادق الشرقية على جهودهم ودعمهم المستمر لمسيرتنا الطويلة الناجحة، وإلى الإدارة العالمية لفنادق ماريوت الدولية، وإلى إدارة وموظفي شيراتون الكويت الذين ما كنا لنحقق هذه النجاحات والإنجازات لولا جهودهم وتفانيهم في عملهم”، مضيفا “اننا نتطلع إلى مستقبل أكثر إشراقا وازدهاراً للكويت ولشعبها الوفي، وأشكر الحضور لمشاركتنا احتفالاتنا وأتمنى لهم دوام التوفيق”.

رؤية جريئة

ومن جهته، وجه الرئيس والمدير العام لشركة ماريوت الدولية في الشرق الأوسط وإفريقيا ألكس كيرياكيديس، الشكر باسم ماريوت الدَّولية إلى الحضور في الاحتفال بالعِيدِ الخَمْسين لافتتاح فندق شيراتون الكويت.

وجاء في نص كلمته: عامَ أَلْفٍ وتِسْعمئَةٍ وسِتَّةٍ وسَتّينَ، وَضَعَت الرؤيَة التي تَشارَكَها مالِكونا والشيراتون أُسُسَ هذا الفُندق المُتَميِّز، حيث كانَت رُؤْيَةً جَرِيئةً تُؤَكِّدُ الاِلْتِزامِ تِجاهَ الكُويت”.

وأضاف: “نَجْتَمِعُ هُنا اليَومَ لنُكرم عَمَلاً دامَ نِصْفَ قَرْنٍ، ولِنُفَكِّر في الطريقِ التي تَضْمَنُ لَنا خَمْسينَ سَنَةً جَدِيدَةً مِنَ النَجاحِ، ونَحنُ اليومَ هُنا بِفَضْلِ الجُهودِ التي قامَ بها هؤلاءِ الرُّوّادُ لأنَنا نُدْرِكُ أنّه ما مِن تَكرِيمٍ أَعظَمُ مِن أَن نَحْمِلَ الشعْلَةَ ونُكْمِلَ الطَريقَ”.

وأضاف: “وَما كانَ لَيُصْبِحَ هذا كُلُّهُ واقِعاً لَوْلا رُؤْيَة شُرَكائِنا في شَركةِ الفنادقِ الشَّرقِيةِ وَمُبادَرتهم ودَعْمهِم الدّائم هُنا في الكويت، بِقِيادَةِ رَئيسِها عبدالعزيز الشايع وأَعضاءِ مَجلِسِ الإِدارةِ”، متابعا: “نَحْنُ فَخُورونَ حَقاً بِالشّراكَةِ التي أَقَمناها، وكَما يَقُولُ دَائِماً رَئِيسُنا القَدِير، بيل ماريوت: لَيسَ النّجاحُ نِهائِياً”.

شاهد أيضاً

البلدي يوافق على تبرع بقيمة 650 ألف دينار للمساهمة بترميم نفق وشارع دروازة العبد الرزاق

كونا – وافق المجلس البلدي في جلسته الرئيسية اليوم الاثنين برئاسة عبدالله المحري على التبرع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض