البلدية: تسليم مختبر فحص الأغذية بمنطقة الصليبية إلى «هيئة الغذاء»

530976_e

قال مسؤول في بلدية الكويت إن البلدية سلمت مختبر فحص الاغذية الكائن في سوق الخضار والفاكهة بمنطقة الصليبية الى الهيئة العامة للغذاء والتغذية وذلك بعد ان تم تجهيزه وفقا لقرار مجلس الوزراء رقم (908) لسنة 2016.

وذكر نائب المدير العام لقطاع الخدمات ببلدية الكويت خلف المطيري في تصريح صحافي ان ممثلي هيئة الغذاء تسلموا المختبر رسميا بعد ان تم تجهيزه من الهيئة والمستثمر لافتا الى ان قرار مجلس الوزراء انف الذكر نص على سرعة نقل الاختصاصات الى هيئة الغذاء.

وأوضح المطيري ان القرار يلزم البلدية بنقل المختبرات من بلدية الكويت في حال جاهزيتها للعمل قبل تسليمها الى الهيئة العامة للغذاء حسب الاجراءات القانونية المتبعة مبينا انه تم الاتفاق على نقل 13 موظفا من الفنيين بالبلدية الى الهيئة العامة للغذاء والتغذية.

يذكر أن دولة الكويت وتفعيلا منها لتوصيات منظمة الصحة العالمية أصدرت القانون رقم (112) لسنة 2013 بانشاء الهيئة العامة للغذاء والتغذية وحدد مرسوم الهيئة العديد من الاختصاصات ذات الصلة بالغذاء والتغذية ومنها تقرير البرامج والسياسات واللوائح المعنية بتعزيز تغذية المجتمع بهدف الحد من انتشار الامراض غير المعدية.

شاهد أيضاً

وزارة العدل تطلق إشعارات جديدة عبر تطبيق سهل تخص صندوق تأمين الأسرة

أطلقت وزارة العدل إشعارات جديدة عبر تطبيق سهل تخص صندوق تأمين الأسرة، والتي تتيح لمقدم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض