الرئيسية » مجلس الامه » يوسف الزلزلة: إسقاط الفوائد الثلاثاء بمباركة الشمالي

يوسف الزلزلة: إسقاط الفوائد الثلاثاء بمباركة الشمالي

 

كويت نيوز: أكد رئيس اللجنة المالية د. يوسف الزلزلة أنه تم التناغم والاتفاق مع الجانب الحكومي، المتمثل في وزير المالية مصطفى الشمالي، بشأن إسقاط فوائد القروض بنسبة %99، مشيراً الى ان اللجنة ستجتمع غدا الثلاثاء، لوضع الصيغة النهائية لإسقاط الفوائد مع الشمالي في فترة لن تتجاوز الساعة من خلال الاجتماع المقبل.

وقال الزلزلة  إنه تم التوافق النيابي – الحكومي على أن كل من اقترض قبل 2008/4/2 يدخل في صندوق يسمى «صندوق الأسرة»، الذي سيقوم بشراء قرضه من البنك، وبالتالي يتم «أوتوماتيكيا» بإسقاط جميع الفوائد المتبقية على المقترض.

وأضاف أن المقترض سيقوم بالتقسيط لهذا الصندوق بأقساط مريحة جداً، وبلا شك ستكون أقل مما يدفعه اليوم للبنوك، وهذه هي الصورة العامة التي سيتم الاتفاق عليها.

وأوضح الزلزلة أن قضية فوائد القروض نوقشت في أكثر من موقع، وهناك توجيهات من رئيس مجلس الوزراء إلى وزير المالية للانتهاء من هذا الملف، وبالفعل تم تسليم النسخة النيابية لوزير المالية، وكان قد أعرب عن استحسانه لهذا التقرير.

من جهة أخرى، قال الزلزلة إنه من المفترض أن يكون وزراء المبارك متعاونين أكثر من السابق، لأن هناك الكثير من الوزراء عليهم علامة استفهام، وسمو رئيس الوزراء يعرف ذلك.

وأشار الزلزلة إلى أن بعض الوزراء غير قادرين على تأدية مهامهم، وهذا الذي سيحتم على الحكومة في الصيف المقبل أن تقوم بتغيير وزاري، حتى تنتهي من الوزراء غير القادرين على أداء مهامهم.

شاهد أيضاً

1280x960

الطبطبائي يسأل المرزوق عن العدادات الذكية

قدم النائب وليد الطبطبائي سؤالا برلمانيا الى وزير الكهرباء والماء وزير النفط عصام المرزوق بخصوص …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *