الطبطبائي: الحكومة ونوابها.. يخربون الجلسات

534888_e

بعد أن طير النصاب المفقود خلال جلسة مجلس الأمة أمس مناقشة التعديلات المقدمة بشأن الجنسية والمحكمة الإدارية، فإن الطلب النيابي المقدم في هذا الشأن من المقرر أن يتلى خلال جلسة اليوم إذا ما اكتمل النصاب، مع احتمالية أن تغيب المناقشة حال طلبت الحكومة تأجيلها.

وقال النائب د. وليد الطبطبائي إن هناك تعمدا من الحكومة ونوابها لتخريب الجلسات وتعطيل النصاب لمنع إقرار قوانين مهمة مثل الجنسية والعفو العام والبنزين، مشيرًا إلى أنه تم تقديم طلب لإدراج تقرير التشريعية بشأن تعديل قانون المحكمة الإدارية للنظر بقضايا الجنسية على جدول أعمال جلسة اليوم.

ووافق المجلس على تكليف لجنة الشؤون الخارجية بمتابعة إجراءات الحكومة بشأن قضية الاعتداء على الطالب الكويتي بالأردن، كما أقر تمديد تكليف لجنة الداخلية والدفاع أسبوعان لإعداد تقريرها بخصوص قوانين الانتخاب.

ووافق المجلس على تمديد تكليف لجنة الشؤون التعليمية ثلاثة أشهر للتحقيق في قضية الشهادات المزورة وتسريب اختبارات الثانوي، في حين وافق على طلب رئيس ديوان المحاسبة بتأجيل موعد تسليم تقرير الأموال المستثمرة.

من ناحيته، أكد النائب خالد العتيبي أن ما حصل من إحدى المجموعات السياسية من تصريحات غير مسؤولة وتهديد لنواب الأمة أمر مرفوض، لافتاً إلى أنه من الممكن أن تكون الصورة لديهم غير واضحة أو بها خطأ.

وأضاف أنه أيا كانت الصورة التي رسموها في أذهانهم عن الطرح الذي ذكره أعضاء البرلمان والخاص بالجنسية ، فلا بد من تذكيرهم بما جرى في تاريخ ٣١ مارس ١٩٦٢ حينما قال المرحوم حمود الزيد الخالد: ” إننا نخشى أن تتخذ حكومة في الكويت هذا الإجراء القانوني في سبيل سحب جنسية الكويتيين وترمي بهم خارج الحدود دون محاكمة” .

وأشار إلى أن الأمير الراحل الشيخ سعد العبد الله رد عليه في حينها بقوله:” لن يتخذ شيء من هذا النوع” ، وعقب عليه المرحوم الخالد قائلاً :” إن ي حكومة حتى لو لم يكون الشعب راضياً عنها تسن قانونا يطلق يدها في سحب الجنسية وأننا نريد توفير الطمأنينة للشعب والمواطن ، وأجلت المادة لمزيد من البحث “.

وأوضح العتيبي أن الزمن والنفوس تغيرت ووصل سوء الحال إلى أن أتى شخص لمجلس الأمة ويدلي بتصريح يهدد ويتوعد فيه بضرب القواعد الانتخابية للنواب وأنه قادر على ذلك .

شاهد أيضاً

#نزاهة تدعو النائب السابق #وليد_الطبطبائي لتقديم ما لديه بشأن وقائع تتعلق بـ #المال_السياسي

دعت الهيئة العامة لمكافحة الفساد «نزاهة»، النائب السابق د. وليد الطبطبائي إلى تقديم ما لديه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض