متجر ياباني يعرض فواكه غريبة الشكل بسعر 27 ألف دولار

537253_e

يعرض متجر في اليابان مجموعة من الفواكه النادرة بأشكال غير مألوفة، تباع بأسعار باهظة يصل بعضها إلى أكثر من 27 ألف دولار.

إذا نظرت إلى متجر سيمبيكيا في اليابان من الخارج لربما يُخيل إليك أنك على وشك الدخول إلى محل للمجوهرات والأحجار النفيسة، لكنك تكتشف عندما تقترب أكثر، أن هذا المتجر متخصص في بيع الفواكه غريبة الشكل، مثل البطيخ على شكل قلب أو مكعبات، وحبات عنب بحجم كرة بينغ بونغ لكل منها، وغير ذلك من الفواكه التي لم يسبق لك مشاهدتها، بحسب موقع شبكة سي إن إن الإخبارية الأمريكية.

غير أن هذه الفواكه الغريبة ليس مقتصرة على متاجر سيمبيكيا في اليابان، حيث تباع هذه المنتجات بشكل منتظم في عموم البلاد بأسعار تصل إلى عشرات الآلاف من الدولارات في المزادات العلنية، ففي عام 2016 تم بيع حبتين من الشمّام أو البطيخ الأصفر بسعر وصل إلى 3 مليون ين (27240 دولار).

ويقول سويون شيم عميد كلية علم البيئة البشرية في جامعة ويسكونسون ماديسون: “يتم التعامل مع هذه الفواكه بطريقة مختلفة في الثقافة الآسيوية بشكل عام وفي المجتمع الياباني بشكل خاص، ويرتبط شراء الفواكه واستهلاكها الممارسات الاجتماعية الثقافية في البلاد”.

ويضيف سويون “ليس بالضرورة أن تكون الفواكه جزءاً من النظام الغذائي في اليابان، ولكن الأهم من ذلك أنها تُعتبر من البنود الفاخرة، وتلعب دوراً هاماً كأحد الخيارات المميزة للهدايا في اليابان”.

وعادة ما تنظوي زراعة الفواكه النادرة على ممارسات دقيقة للغاية، بإشراف مجموعة من العمال المدربين، ويقول أحد المزارعين ويدعى أوكود نيتشيو إن الوصول إلى شكل مميز للفروالة احتاج منه إلى حوالي 15 عاماً من العمل والتجربة، ولا عجب أن سعر الحبة من هذه الفروالة يصل إلى حوالي 500 ألف ين (4395 دولار).

شاهد أيضاً

وفيات الجمعة 19-4-2024

علي سعيد علي الحسين، 77 عاماً، (شيع)، عزاء الرجال في المقبرة، تلفون: 99062646، 99112004، 99393017. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض