الرئيسية » محــليــات » وزير الاعلام: نجاح مهمة وزارة الشباب تعد مسؤولية مشتركة

وزير الاعلام: نجاح مهمة وزارة الشباب تعد مسؤولية مشتركة

 

كويت نيوز: أكد وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح السالم الحمود الصباح اليوم ان قضية الشباب “بأيد امينة” مشددا على ان الجميع مسؤول عن الشباب ونجاح مهمة وزارة الشباب تعد مسؤولية مشتركة.

واعرب الشيخ سلمان الحمود في كلمة له بافتتاح المؤتمر الوطني للشباب عن الشكر لثقة القيادة السياسية للبلاد بتحميله مسؤولية وزارة الشباب مبينا انها “مسؤولية جسيمة لكن مع تعاون الجميع نستطيع النهوض بالشباب المحب لوطنه”.

واوضح ان مهمة المسؤولين في الوزارة هي حماية الشباب والاستماع اليهم والى آرائهم مشيدا بمبادرة المشروع الوطني للشباب “الرائعة” التي اطلقها سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح “وسهلت لنا الطرق للتعرف على اولويات الشباب ومشاركتهم همومهم ومشاكلهم”.

وقال الشيخ سلمان الحمود “من خلال هذا المشروع نشرك الشباب في صنع القرار وصياغة مستقبل الوطن” في اشارة الى ان طموح الحكومة يتمثل في انشاء وزارة نموذجية للشباب تحفل بالابتكار بشكل يواكب التطور الحالي لتحقيق احلام الشباب وتطلعاتهم بعيدا عن البيروقراطية الادارية.

واكد تفهم تطلعات الشباب لتحقيق الهدف في مد جسور التواصل مع اجهزة الدولة المختلفة معتبرا ان دولة الكويت من الدول الرائدة في المنطقة والتي نص دستورها في المادة ال(10) على رعاية الشباب والتركيز على النشء والاهتمام فيه والتواصل بين اجهزة الدولة لتحقيق ما يصبو اليه الجيل الجديد.

وافاد ان ثلث المجتمع الكويتي هم من فئة الشباب وهذا يزيد من “مسؤولياتنا ومهمتنا” في كيفية تطوير هذه الفئة مشيرا الى المبادرة التي اطلقتها الدولة بشأن المشروعات الصغيرة والمتوسطة من خلال تخصيص ملياري دينار لهذه المشروعات الموجهة للشباب.

وتطرق الى وجود العديد من المبادرات والاهتمامات الاخرى في هذا الشأن مؤكدا عمل الدولة على تشجيع الشباب على المشاركة والانخراط في المجتمع المدني “وشبابنا قادر على تحمل المسؤولية”.

واضاف ان نجاح مهمة الوزارة “مسؤولية مشتركة فالجميع مسؤول عن الشباب كما ان على هؤلاء مسؤولية اهم تتمثل في الوعي والتسلح بالثقافة والعلم حتى يكون قادرا على العمل لصالح وطنه”.

شاهد أيضاً

536979_e

«الإطفاء» تدعو إلى أخذ الحيطة والحذر بسبب العواصف الرعدية

تهيب ادارة العلاقات العامة والإعلام في الإدارة العامة للإطفاء بالمواطنين والمقيمين الى ضرورة أخذ الحيطة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *