«وزارة الأمة» تنسق مع الوزارات لسرعة الرد على الأسئلة البرلمانية

1280x960 (15)

قال وكيل وزارة الدولة لشؤون مجلس الأمة علي العدواني إن “منسقي الوزارات مع وزارة الأمة من أهم قنوات التواصل بين وزارات الدولة، بهدف تذليل أي عقبات تؤثر على مسار علاقة التعاون بين السلطتين، وفق توجيهات وزير العدل وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة د. فالح العزب التي تترجم في اجتماعات الوزارة مع المنسقين، أو عبر المتابعة اليومية من مديري الإدارات المعنية في الوزارة، لحث وزارات الدولة على سرعة الرد على الأسئلة”.

واستعرض العدواني، خلال الاجتماع الدوري لمنسقي الشؤون البرلمانية للوزارات، والذي عقد في مقر الوزارة، إحصائية كل وزارة وآلية دراسة الأسئلة البرلمانية من الناحية الدستورية، عبر العرض على فريق الأسئلة المشكل بقرار من مجلس الوزراء.

وعن المعوقات التي تواجه المنسقين، أوضح أن أبرزها عدم فاعلية التنسيق بين الجهات التابعة في كل وزارة، ما قد يؤدي إلى تأخير وصول السؤال إلى الجهة المعنية بالرد عليه، وتم بحث معالجة هذا الخلل بحيث يصل السؤال الموجه إلى الوزير المختص إلى كل الجهات التابعة، لأن بعض الأسئلة قد يكون الرد عليها من جميع الجهات.

ووصف تفاعل الجهات الحكومية مع الوزارة بالممتاز، سواء من حضور الاجتماعات أو من خلال المتابعة الدورية، ما يؤثر إيجابا في زيادة معدل الرد على الأسئلة تدريجيا، وإذا ظهر أي قصور مع أي جهة تتم معالجته فورا.

وأكد أن الاجتماع استعرض كل ما يتعلق بالأسئلة البرلمانية والمعوقات التي أدت إلى تأخر الرد على بعضها، وسبل حلها، وآلية عرض الأسئلة المشتركة على الفريق المختص، والتشديد على أهمية الرد على الأسئلة وفق المواعيد اللائحية.

شاهد أيضاً

عبدالوهاب العيسى يطالب المجلس والحكومة بإقرار قانون مدينة الحرير وأن يكون أولوية في الدور الأول للحاق بركب التنافس التجاري والاقتصادي الدولي

أعلن النائب عبدالوهاب العيسى تقديمه طلبا إلى رئيس اللجنة التنسيقية النيابية سعود العصفور، بأن يكون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض