الكويت تؤكد أهمية الحوار الدولي المباشر في مجال العمل الإنساني

1280x960 (1)

أكدت الكويت أمس أهمية أن تكون هناك حوارات مباشرة بين الجهات الفاعلة في المجال الإنساني بين الشرق والغرب، لما لذلك من آثار إيجابية تسهم في تعزيز مسيرة العمل الإنساني الدولي المشترك.

وأعرب رئيس فريق العمل الإنساني في وزارة الخارجية الكويتية عبدالله الخبيزي لـ”كونا”، على هامش “مؤتمر العمل الإنساني الدولي بين الشرق والغرب” في الدوحة، عن استعداد الكويت للتعاون مع كل الأطراف الإنسانية، لمعالجة آثار الحرب على الإرهاب، والتصنيفات الدولية المرتبطة به، التي باتت تشكل تحديا كبيرا لمسيرة العمل الإنساني.

وأوضح الخبيزي، الذي يشغل منصب سكرتير اول أن “الكويت ممثلة بوزارة الخارجية اتخذت عدة خطوات وسياسات تنظيمية بالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية، لتحصين العمل الانساني الكويتي والقائمين عليه، وإبعادهم عن دائرة الشبهات”.

وأضاف ان “تلك السياسات المتوافقة مع الأنظمة والقرارات الدولية ذات الصلة ساهمت في ريادة العمل الإنساني للكويت، كما عززت من ثقة المجتمع الدولي في دورها على المستويين الحكومي والشعبي”.

وعن المؤتمر أشاد الخبيزي بالمشاركة الواسعة للجهات والخبراء الدوليين في مجال العمل الإنساني، ودورهم الفعال في الإثراء المعرفي لجلسات المؤتمر واسهاماتهم الفكرية البارزة في فهم علاقة الدين الإسلامي بالعمل الخيري والإنساني.

كما أعرب عن أمله أن يسفر المؤتمر عن توصيات ومبادرات تساهم في خلق ارضية ومنصة حوار مشتركة تجمع دول الشرق والغرب، لتعزيز الفهم المشترك لأسس العمل الإنساني، والعمل على مبادئ اساسية موحدة لمواجهة كل التحديات التي تعترضه.

وتشارك من الكويت في المؤتمر، إضافة إلى وزارة الخارجية “الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية”، وجمعية “العون المباشر”، و”الرحمة العالمية”، و”إحياء التراث الإسلامي”، وجمعية “السلام للاعمال الخيرية”، و”الشيخ عبدالله النوري الخيرية”، و”النجاة الكويتية”.

شاهد أيضاً

الشؤون: الغاء انتخابات جمعية الصليبيخات حفاظا على سلامة عملية الاقتراع

‏أكد وكيل وزارة الشئون الاجتماعية بالانابة عبدالعزيز ساري المطيري أن الغاء انتخابات جمعية الصليبيخات والدوحة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض