«حماس» تغلق معبر «بيت حانون»لحين انتهاء التحقيق في مقتل «فقهاء»

732766-1

أغلقت حركة حماس معبر بيت حانون «ايريز» بين قطاع غزة الذي تسيطر عليه واسرائيل بعد اغتيال احد قادة جناحها العسكري «كتائب عزالدين القسام» في عملية اتهمت فيها اجهزة الاستخبارات الاسرائيلية.
ومعبر ايريز هو بوابة الدخول والخروج الوحيدة بين القطاع واسرائيل، وهناك معبر آخر، كرم ابو سالم، مخصص لمرور البضائع.
وأفادت وزارة الداخلية التابعة لحماس في بيان امس بانها اغلقت معبر بيت حانون لفترة غير محددة حتى انتهاء التحقيق في مقتل مازن فقهاء (38 عاما) برصاص اطلقه مجهولون الجمعة الماضي في مدينة غزة.
وقال المتحدث باسم الوزارة اياد البزم في تصريح صحافي إن «الإغلاق يشمل الساحل والحدود الجنوبية والشرقية والشمالية وحاجز بيت حانون ايريز شمال القطاع».
واكد ان «تكثيف الاجراءات الأمنية على الحدود في كل الاتجاهات بدأ منذ وقوع جريمة اغتيال الأسير المحرر القائد في كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس مازن فقهاء مساء الجمعة الماضي». واكد مصدر فلسطيني مسؤول في المعبر ان «معبر بيت حانون مغلق تماما امام الخروج والدخول لجميع الفئات».
وتحدث شهود عيان عن «اجراءت امن مشددة من قبل حماس على طول الحدود مع مصر».
وابقت حماس على فتح معبر كرم ابو سالم التجاري بين اسرائيل وقطاع غزة. وقالت ناهد عصيدة زوجة فقهاء في مؤتمر للمرأة في غزة امس «نريد ردا حتى لا يتكرر حادث اغتيال مازن ويكون هو البداية والنهاية»، مطالبة «اهل الضفة وغزة بالرد على اغتيال زوجي»

شاهد أيضاً

واشنطن تنفذ ضربات ضد الحوثيين باليمن

د ب أ – نفذت القوات المسلحة الأمريكية ضربات تندرج ضمن الدفاع عن النفس ضد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض