ترامب يخطط للإطاحة بأبرز حلفائه في الكونغرس بعد فشل إلغاء «أوباما كير»

732764-1

في خطوة مفاجئة، روج الرئيس الأميركي دونالد ترامب لدعوة إلى الإطاحة بحليفه رئيس مجلس النواب، الجمهوري بول راين، بعد يوم واحد من فشل الجمهوريين في الكونغرس في إلغاء نظام التأمين الصحي المعروف باسم «أوباما كير». ودعا ترامب متابعيه على موقع تويتر إلى مشاهدة برنامج المذيعة في قناة «فوكس نيوز» جانين بيرو قبل بثه بساعات، وكانت المفاجأة أن هذه الأخيرة بدأت الحلقة، مساء امس الاول، ببيان مفتوح، دعت فيه بول راين إلى التنحي من منصبه رئيسا لمجلس النواب.
ورأت بيرو في بيانها أن «على راين أن يتنحى، لفشله في توفير الأصوات اللازمة لإلغاء قانون «أوباما كير»، واستبداله بمشروع قانون الرعاية الصحية الذي قدمته إدارة الرئيس ترامب، معتبرة أن عجرفة راين أحرجت ترامب في أول مئة يوم من فترته الرئاسية». في هذه الأثناء، اندلعت أعمال عنف خلال تظاهرة مؤيدة للرئيس ترامب في جنوب كاليفورنيا بعد يوم من اخفاقه في الغاء نظام «اوباما كير» للرعاية الصحية، وذلك حينما استخدم رجل ملثم بخاخ الفلفل لرش مسؤولة التجمع بغاز الفلفل قبل أن يتمكن المتظاهرون من تثبيته أرضا. وأظهر فيديو نشر على موقع «فيسبوك» المشاجرة في بولسا تشيكا ستايت بيتش قرب لوس انجيليس حيث لكم رجل المعتدي قبل أن يلوذ المهاجم بالفرار. وقالت منظمة التظاهرة لصحيفة «لوس انجيليس تايمز» إن رد فعل الذين دافعوا عنها كان سريعا.. كان هناك 12 منهم». وأفادت قوات فرض القانون المحلية أن نحو ألفي شخص شاركوا في التظاهرة قابلهم نحو ثلاثين شخصا في تظاهرة مضادة.
الى ذلك، قتل شخص واحد على الأقل وجرح 14، امس حين فتح مسلحان على الأقل النار في ملهى ليلي في سينسيناتي بولاية اوهايو شمال شرق الولايات المتحدة.
وأفادت شرطة سينسيناتي عن سقوط «15 ضحية بالرصاص بينهم قتيل»، دون ان توضح دوافع المهاجمين.
وأوضح المسؤول في الشرطة بول نويديغيت متحدثا للتلفزيون المحلي «دبليو إل دبليو تي 5» أن مئات الأشخاص كانوا في ملهي «كاميو» عندما بدأ اطلاق النار.
من جهته، قال السرجنت إريك فرانز لشبكة «إيه بي سي» أنه لم يتم اعتقال أي شخص، واصفا «مسرح جريمة واسعا ومتشعبا» بعد الوقائع.

وقالت الكابتن كيمبرلي ويليامز من شرطة سينسيناتي لقناة» «سي ان ان» انه كان هناك مسلحان على الأقل، بعدما أفادت معلومات أولية أن رجلا واحدا أطلق النار على رواد الملهى ومعظمهم من الشبان.

شاهد أيضاً

للمرة الأولى منذ توليه منصبه.. منع مدير أونروا من دخول غزة

أعلنت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) ومصر أن السلطات الإسرائيلية رفضت السماح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض