الفضل: «ترهل» في القطاع العام وعزوف عن «الخاص»

1280x960

قال النائب أحمد الفضل إن «الدولة تعاني الترهل في القطاع العام، وعزوف الشباب الكويتيين عن التوجه للقطاع الخاص لأسباب كثيرة تصب جلها في خانة الأمان الوظيفي المفقود بالقطاع الخاص، والمتوافر (على غير سنع) بالقطاع العام».

وأضاف الفضل، في تصريح صحافي، أنه «بالرغم من هذا الوضع المزري الذي يعيشه زملائي أبناء القطاع الخاص تتفنن الحكومة بمسؤوليها البليدين في التضييق عليهم، وذلك بقطع مبلغ دعم العمالة في بعض الأحيان أو عدم انتظامه في أغلبها، وكل ذلك يحدث لأسباب واهية»، مستدركاً: «عزيزي الوزير المعني، من الواضح ان جهاز اعادة الهيكلة يحتاج إلى اعادة هيكلة».

من جهة أخرى، أكد النائب أن «الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب تعاني مشاكل عدة، منها الشعب المغلقة وسوء التنظيم وتأخر مشاريع التخرج وتردي نوعية المخرجات واختراق كمية ضخمة من شهادات (البقالة) بين أعضاء هيئتي التدريس والتدريب والتجاوزات الإدارية والمالية الصارخة الواردة بتقارير ديوان المحاسبة، وغيرها الكثير».

وأضاف الفضل: «بدل أن تعمل إدارة الاثري على حل تلك المشاكل التي إما نشأت بعهدهم او تعاظمت برعايتهم، هاهي تتفوق على نفسها بإحالة كل أكاديمي تسول له نفسه انتقادهم إلى التحقيق!»

شاهد أيضاً

فارس العتيبي: إلغاء تعيين كويتيين مرشحين للعمل في الطيران المدني “تخبّط إداري”

انتقد النائب فارس العتيبي ما تم من إلغاء تعيين الكويتيين المرشحين للعمل في الإدارة العامة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض