غوغل وتويتر يرشدان الإرهابيين

BRITAIN-POLITICS-ATTACK-PARLIAMENT

انتقدت صحف بريطانية عدم اكتراث الجهات الأمنية للمؤشرات على إمكانية شن هجوم إرهابي باستخدام السيارات “كأداة حرب”، مع وجود كتيبات منشورة في الإنترنت، ترشد إلى كيفية استعمال المركبات في القتل الجماعي.
وفي الساعات التي أعقبت هجوم لندن، عثرت صحيفة “ديلي ميل” في غوغل و تويتر، على أدلة إرشادية يتضمن أحدها قسما يشرح كيفية استخدام السيارات كأسلحة.

ونشر متشددون هذا الدليل قبل عام، أي قبل هجمات مماثلة بالسيارات وقعت في كل من نيس وبرلين وأسفرت عن مقتل وإصابة العشرات، بحسب ما ذكرت الصحيفة، التي أضافت أن هذه الكتيبات تتضمن تعليمات مفصلة عن إحداث الفوضى.

ودعا وزير الخارجية البريطاني، بوريس جونسون، في كلمة بمؤتمر أمنى بالولايات المتحدة، عمالقة الإنترنت إلى اتخاذ إجراءات لوقف التحريض على العنف في شبكة الإنترنت.

وقتل مهاجم بسيارة شاحنة تجمعا في مدينة نيس الفرنسية في منتصف يوليو الماضي، مما أدى إلى مقتل 84 شخصا على الأقل. واستخدم مهاجم آخر السلاح نفسه في برلين في 19 ديسمبر الماضي في برلين وقتل 12 شخصا.

وأزالت غوغل، الخميس، روابط تؤدي إلى هذه الكتيبات. وقال متحدث باسم الشركة: “إننا نشعر بانزعاج عميق من أعمال العنف والأعمال الإرهابية. نحن نزيل أي روابط بها محتوى غير قانوني”.

كما أزال تويتر حساب مستخدم مشبوه واحد على الأقل بعد هجوم لندن، الذي أدى إلى مقتل أربعة أشخاص، إلا أن صورا أخرى لم تتم إزالتها وانتشرت على نطاق واسع.

شاهد أيضاً

«النواب الأمريكي» يقر مشروع قانون حظر تيك توك

أقرّ مجلس النواب الأمريكي بأغلبية ساحقة اليوم الأربعاء مشروع قانون يجبر تيك توك على الانفصال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض