صورة فتاة «محجبة» مع ضحايا هجوم لندن.. تثير جدلاً في تويتر

536940_e

ذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، أن جدلاً واسعاً انتشر بين مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، بعد نشر أحدهم صورة لفتاة مسلمة ترتدي حجاباً بنياً ومعطفاً رمادياً تمر “غير مبالية” بجانب أحد ضحايا الهجوم الإرهابي الذي نفذه مهاجم البرلمان البريطاني خالد مسعود على جسر “ويستمنستر” الأربعاء الماضي في لندن، وتبناه تنظيم داعش الإرهابي.

وبحسب الصحيفة، علق صاحب الحساب على الصورة، وهو أمريكي: “انظروا كيف تمر سيدة مسلمة “غير مبالية” بأمر ضحية على الأرض غارقاً في دمائه بدم بارد، وهي منشغلة بهاتفها”.

ولكن تصريحات المغرد الأمريكي، أثارت انتقاد الكثيرين، وقام أغلب المتابعين لحسابه، حيث يزيد عددهم عن 44 ألفاً، بالدفاع عن السيدة، فقال أحدهم منتقداً: “أرى أن الوحش الحقيقي هنا”.

وردت مغردة أخرى، قائلة: “يبدو عليها الخوف والقلق إنك فعلاً مريض”، و قال آخر: “أشفق عليك من مدى السوء والفوضى التي بداخلك”، بينما انتقدته مغردة أخرى تدعى كيلي بلاكويل قائلة: “لا يوجد لديك فكرة عما يحدث في هذه الصورة، فلا تأخذ قراراً بسياق خاص بك”.

وتباينت الآراء ما بين مهاجم للفتاة ومدافع عنها ضد العنصرية والاضطهاد غير المبررين، كما نشرت الصحيفة رقم هاتف خاص وبريد إلكتروني أسفل الخبر عن الفتاة، وسألت قراءها عما إذا كان أحدهم يعرف عنها شيئاً، لعل وعسى تتواصل معها الصحيفة لتدافع عن نفسها، بحسب ما ذكر موقع 24 الإماراتي.

وقالت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي “إن المهاجم بريطاني المولد، وكان قبل سنوات موضع تحقيق لجهاز الاستخبارات البريطانية (أم آي 5) على خلفية شبهات بالتطرف العنيف”، مضيفةً أنه “كان شخصية ثانوية في هذا التحقيق”.

ويذكر أن الهجوم الإرهابي على جسر وستمنستر ومجلس البرلمان البريطاني في لندن، خلف 5 قتلى وأكثر من 30 جريحاً.

شاهد أيضاً

عاجل | مراسل #الجزيرة إسماعيل الغول: قوات الاحتلال أبقتنا بلا ملابس لـ12 ساعة مكبلي الأيدي ومعصوبي الأعين

عاجل | مراسل #الجزيرة إسماعيل الغول: قوات الاحتلال أبقتنا بلا ملابس لـ12 ساعة مكبلي الأيدي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض