مسؤولة بـ «الصحة»: الكويت من الدول المنخفضة الإصابة بمرض «الدرن»

536939_e

اكدت وكيلة وزارة الصحة المساعدة لشؤون الصحة العامة الدكتورة ماجدة القطان ان نسبة الاصابة بمرض الدرن في الكويت التي صنفت أخيرا من الدول المنخفضة الاصابة به بلغت اقل من 20 حالة لكل 100 الف نسمة.

وقالت القطان اليوم الجمعة بمناسبة احتفال الوزارة باليوم العالمي لمكافحة الدرن الذي يصادف 24 مارس من كل عام ان الكويت في مرحلة ما قبل القضاء على الدرن.

وأوضحت أن العمل على القضاء هذا المرض في البلاد يتم من خلال التنسيق مع منظمة الصحة العالمية ودول مجلس التعاون الخليجي لمتابعة التغييرات في السياسات والنظم الصحية وتوجيه البحث المكثف للتخلص من هذ الوباء.

وذكرت ان من غايات التنمية المستدامة وضع نهاية لوباء السل العالمي (الدرن) مبينة ان استراتيجية منظمة الامم المتحدة للقضاء عليه تدعو الى تقليل وفياته بنسبة 90 في المئة وتقليل معدل الاصابة ب 80 في المئة بحلول عام 2030 مقارنة بعام 2015.

وأضافت ان اليوم العالمي لمكافحة الدرن يمثل فرصة لاذكاء مستوى الوعي لدى المجتمع نظرا لوفاة 5ر1 مليون شخص بسبب هذا المرض سنويا مؤكدة أن هذا الوباء يمثل تهديدا للتنمية والامن الصحي العالمي.

واشارت الى ان الاحتفال بهذا اليوم العالمي يعد فرصة لتسليط الضوء على الجهود النشطة والمبذولة للقضاء على وباء السل بحلول عام 2030.

وقالت القطان ان الوزارة ستقدم بمناسبة هذا الاحتفال عددا من البرامج والانشطة التوعوية التي تهدف الى التثقيف الصحي للمجتمع حول هذا المرض وكيفية انتشاره واعراضه وطرق الوقاية منه في عدد من المراكز الصحية بجميع المحافظات.

شاهد أيضاً

تدوير عدد من قيادي #المواصلات في 3 قطاعات

أصدر وزير الدولة لشؤون الشباب وزير الدولة لشؤون الاتصالات داود معرفى تدويرا شاملا في وزارة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض