الرئيسية » مجلس الامه » المطوع يوجه أسئلة برلمانية إلى وزيري المالية والنفط

المطوع يوجه أسئلة برلمانية إلى وزيري المالية والنفط

 

كويت نيوز: قال النائب عدنان المطوع بأنه سوق الصفارين يعتبر من أقدم الاسواق الشعبية القديمة وأحد معالمها التاريخية التي مازالت الحياة تنبض فيها، ومن أقدم المناطق الصناعية الحرفية في الكويت وكانت تخدم الاهالي في المجالات الانشائية والصناعية.

وأضاف المطوع بأن السوق من أقدم الاسواق الحرفية في تاريخ الكويت، وهو تركة الآباء لابنائهم علما بأن أغلب الملاك قد فاروقونا الى الرفيق الاعلى، وتركوا لابنائهم هذا الميراث الذي هو مدخراتهم وأملهم في استمرارية العطاء ولن تبخل عليهم دولتهم بالتثمين كما حصل مع واجهات سوق التجار مقابل قصر السيف.

وأشار إلى أنهم قد ظلموا اول مرة بعد تخصيص مكان في منطقة الشويخ، غير أن أصحاب المحلات لم ينتقلوا للمبنى الجديد وذلك لصغر مساحة المحال فيه والتي لا تكفي حتى لمباشرة العمل فيه وقد أثير تساؤل حول الاجراءات التي أتخذتها الوزارة أو تزمع اتخاذها ليحصلوا على التعويض المناسب.

لذلك يرجى توجيه السؤال التالي الى السيد/ نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير المالية مصطفى الشمالي
يرجى افادتي عن الآتي:
1 – ماهي الاجراءات التي اتخذتها الوزارة أو تعتزم اتخاذها لتخصيص قسائم بالمنطقة الصناعية لارباب هذا النشاط ؟

2 – هل يوجد اقتراح او دراسة حول تثمين هذه المنطقة؟ اذا كانت الاجابة بنعم، أرجو تزويدي بهذه الاجراءات او متى سيتم الانتهاء منها؟

3 – ماهي أسباب ايقاف التراخيص لهذه المحلات؟ وهل ستقوم الوزارة بإعادة النظر في هذه المنطقة؟

4 – هل وضعت الوزارة خطة محددة لنقل نشاط سوق الصفارين الى منطقة أخرى؟ وما هي ومتى سيتم ذلك؟

5 – هل فكرة تثمين كل المحلات من الافكار المطروحة؟ وماهو التقدير المناسب للتثمين؟
من جانب آخر، قال المطوع بأنه نظرا لما شاب التعميم الصادر من رئيس شركة نفط الكويت رقم (20/2012) بتاريخ 27/12/2012 والخاص بأجراء تغييرات تنظيميه في الشركة وترقية من لا تنطبق عليه الشروط وتجاوز المستحقين منهم.

يرجي التكرم بتوجيه السؤال التالي الي السيد / وزير النفط هاني حسين
1. تزويدي بنسخه من قرار رئيس مجلس إدارة نفط الكويت بتشكيل لجان المفاضلة ونطاق عمل اللجان.

2. تزويدي بالوصف الوظيفي للوظائف التي شغلها بالتعميم طبقا لما هو معتمد من قبل فريق تقييم الوظائف أن وجد مع تحديد تاريخ هذا الاعتماد، وإذا لم يتم إعتماد الوصف الوظيفي يرجي ذكر ذلك.

3. تزويدي بأسماء الرؤساء المباشرين والرئيس الأعلى الذي قاموا بتعبئة عنصر رأي القطاع لكل من دخل المفاضله مع تبيان أسمه والمسمي الوظيفي والدرجه التي منحها للموظف وتبيان إذا ما كان هو الرئيس المباشر الفعلي والرئيس الاعلي الفعلي للموظف أم لا.

4. تزويدي بكشف أسماء وشهادات وتاريخ الحصول على الشهاده لمن خدمته أقل من 12 سنه داخل القطاع النفطي وتم إدخاله بالمفاضله وتبيان سنوات الخدمه خارج القطاع النفطي إذا ما كانت في نفس مجال الوظيفه المعين عليها والوظيفه المرشح لها مع تزويدي بجميع المستندات والوثائق التي أعتمدت عليها اللجنه للتأكد من أن الخبره خارج القطاع النفطي في نفس مجال الوظيفه المعين عليها والوظيفة المرشح لها.

5. تزويدي بكشف أسماء جميع من دخل المفاضله مع تبيان تفصيل عدد النقاط الحاصل عليها وتبيان الوظيفه التي تم ترشيحه لها شامله نقاط مستوي الأداء والخبره العمليه ورأي الرؤساء كما هو مبين في نموذج إعتماد نتائج المفاضله الأولية للمرشحين لكل وظيفة مع نسخه من النموذج لكل الموظفين.

6. تزويدي بكشف النقاط التي حصل عليها جميع المرشحين بالطريقه المفضله الاوليه والمفاضله النهائيه مبين فيه جميع النقاط التي حصل عليها المرشح كمستوي الاداء والخبره العمليه ورأي كل عضو من أعضاء اللجنه ومجموع هذه النقاط مع تزويدي بنموذج الترشيح لوظائف الاداره الوسطي بالدرجات (17 أو أعلي) والتي تم تعبئته لكل موظف على حده مبينا فيه جميع البيانات وتفاصيل النقاط.

7. تزويدي بأسماء الذين تم ترقيتهم بهذا التعميم وتم إدخالهم بالمفاضلة والترشيح لأول مره.
8. تزويدي بأسماء الموظفين الذين سبق إدخالهم بالمفاضلة لأي من التعاميم في آخر 5 سنوات ولم يتم اختيارهم في هذه التعاميم.

9. تزويدي بأسماء من تمت ترقيتهم خارج المجموعة التابع لها مع بيان مسمياتهم الوظيفية والفرق والمجموعة التي كان يتبع لها وكذلك مسمياتهم الوظيفية الجديدة والفرق والمجموعة المرقي اليها وتزويدنا بما يثبت أن الوظائف السابقة هي من نفس العائلة الوظيفية (Job Family) للوظائف المرقي اليها كل منهم مع ذكر الرمز (code) الخاص بالعائلة الوظيفية لتلك الوظائف.

10. تزويدي بأسماء من تم ترقيتهم ممن لهم صله قرابة (من الدرجه الاولي) مع أي من القيادات النفطيه بمستوي نائب عضو منتدب وأعلي وكذلك (بمستوي عضو مجلس إداره وأعلي في مجلس ادارة مؤسسة البترول الكويتيه أو مجالس إدارة الشركات التابعة لها) على أن يبين أسم الموظف ــ مسماه الوظيفي الحالي ــ اسم القيادي ــ صلة القرابه ــ المسمي الوظيفي للقيادي وفي أي مجلس إداره هو عضو فيها ـــ وتبيان ما إذا كان هذا القيادي موظفا سابقا في شركة نفط الكويت أم لا مع تحديد المسمي الوظيفي الاخير إن كان الجواب بنعم.

11. جاء ردكم على سؤالنا رقم (9) من كتاب السيد / رئيس مجلس الامه الموقر
رقم (KNA – 00973 – 2013) والخاص بتزويدنا بأسماء المستبعدين من الترقيات حيث كان جوابكم موضحا بالمرافق (10) كالآتي:

أ. بأنه تم أستبعاد الموظف بالتسلسل ( 77 ) رقم وظيفي ( 62511 ) من المفاضله والحقيقه إنه قد تمت ترقيته الي وظيفة رئيس فريق عمل الشراء بالوكاله .

ب. تم إستبعاد الموظف بالتسلسل (83 ) رقم وظيفي ( 63193 ) من المفاضله . والحقيقه إنه قد تمت ترقيته الي وظيفة رئيس فريق عمل الشراء بالوكاله .

وهذا يناقض الحقيقه والواقع فنرجو توضيح هذه المغالطات.
12. جاء في ردكم على سؤالنا رقم (10) من (كتاب السيد / رئيس مجلس الامه الموقر رقم (KNA – 00973 – 2013) والمتعلق بأسماء من هم بالدرجه (17) ولم يتم إدخالهم بالمفاضله وأمضوا بالدرجه 3 سنوات أو أكثر مع بيان سبب استبعادهم من المفاضله. وجاء جوابكم بالمرفق رقم (11) كما يلي:

أ. الموظف بالتسلسل رقم (42) ورقمه بالشركة (62511) والموظف بالتسلسل
رقم (48) ورقمه بالشركه (63193) بأنه تم استبعادهم من دخول المفاضله بسبب عدم حصولهم على مؤهل هندسي مع أن الحقيقه أنه لم يتم استبعادهم من المفاضله بل تم اختيارهم وترقيتهم بالتعميم (2012/20) الي رئيس فريق عمل الشراء بالوكاله ورئيس فريق عمل الشراء بالوكالة على التوالي فأرجو من حضرتكم توضيح هذه المغالطات.

ب. أن الموظفين بالتسلسل من رقم (39) الي (56) قد تم استبعادهم من دخول المفاضلة لعدم حصولهم على المؤهل الهندسي ومن ضمنهم الموظفين بالتسلسل رقم (42) و (48) فإذا كان جميع من في التسلسل المذكور أعلاه من (39) الى (56) لا يحملون المؤهل الهندسي وتم استبعادهم من الدخول في المفاضلة فكيف تم تعيين من هم في التسلسل رقم (42) و (48) في وظيفتي رئيس فريق علم الشراء بالوكالة بالرغم من عدم حصولهم على الشهادة الهندسية ويرفض الاخرين؟ ولماذا لم يتم استثناء البقية؟ ولماذا لم يتم ترشيح من يحملون الشهادة الهندسية بالفعل طالما هي -كما يبدو من ردكم ــ مطلب أساسي لهذه الوظيفتين؟

ج. استبعاد الموظف بالتسلسل رقم (37) ورقمه بالشركة (61466) من إدخاله بالمفاضله بحجة حصوله على تقييم سنوي منخفض والحقيقه أن الموظف المذكور حاصل على تقدير امتياز لأخر 6 سنوات كما هو مبين في النظام الالي لشركة نفط الكويت. نرجو تفسير هذه المعلومه المغلوطه.

د. تم أستبعاد الموظف بالتسلسل رقم (62) ورقمه الشركه (60006) لحصوله على انذار خطي هذا والحقيقه أن الانذار الخطي قد انتهي مفعوله بتاريخ 29/11/2011 أي مدة سنه وأكثر قبل صدور التعميم المعني بما يعد مخالفة للوائح الخاصة بالمفاضلة المتبعة في مؤسسة البترول وشركاتها نرجو التوضيح.

شاهد أيضاً

540004_e (1)

الطبطبائي: صمود المرابطين وحده أثمر عن تراجع اجراءات الاحتلال للسيطرة على بوابات «الأقصى»

هنأ النائب د. وليد الطبطبائي المرابطين في #المسجد_الأقصى على الصمود في وجه الاحتلال الاسرائيلي. وأضاف …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *