الجراح بحث التعاون الأمني مع سفيري فرنسا والنمسا

1280x960

بحث وزير الداخلية التعاون العسكري مع كل من فرنسا والنمسا وبريطانيا وأكد التنسيق لتبادل المعلومات والخبرات في المجالات الأمنية.

استقبل نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخليـة الشيخ خالد الجراح في مكتبه بمقر وزارة الداخلية، أمس، السفير النمساوي لدى الكويت د. زيغورد باخر.

ورحب الجراح بالسفير النمساوي، مؤكداً عمق علاقات التعاون بين البلدين الصديقين، وضرورة العمل المشترك على تعزيز هذه العلاقات، وخصوصا في الشأن الأمني.

من جانبه، أعرب السفير باخر عن تقديره لدولة الكويت ودورها في تعزيز الأمن بالمنطقة، مشيراً إلى أهمية الموضوعات التي تمت مناقشتها في إطار تعزيز العلاقات بين البلدين الصديقين.

كما استقبل الجراح السفير الفرنسي لدى الكويت كريستيان نخله، حيث استعرض الجانبان العلاقات المتينة التي تربط البلدين الصديقين في كل المجالات، وخاصة العمل الامني المشترك، وتبادل الخبرات العلمية والعملية والتدريبية، وزيادة التنسيق بين الجانبين في مجال تبادل المعلومات والخبرات.

من جانبه، أعرب السفير الفرنسي عن اعجابه بالمستوى المتميز الذي وصل اليه رجال الأمن بالكويت، مؤكدا استمرار التعاون بين البلدين الصديقين في مختلف الجوانب الامنية.

واستقبل الجراح رئيس اركان الدفاع البريطاني المشير السير ستيوارت بيتش، بحضور سفير المملكة المتحدة لدى الكويت ماثيو لودج، والوفد المرافق له.

ورحب وزير الداخلية بضيوفه، مؤكدا عمق علاقات التعاون بين دولة الكويت والمملكة المتحدة. وتم خلال اللقاء تبادل الأحاديث الودية وبحث الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بما فيها تعزيز علاقات التعاون المشترك في الجانب الامني بكل مجالاته، من خلال المزيد من تبادل المعلومات والخبرات والتدريب.

واستعرض الجانبان خلال اللقاء علاقات الصداقة بين البلدين، ومجالات التعاون الامني بينهما، وأبرز القضايا على الساحة الإقليمية، وجهود محاربة الإرهاب. وفي نهاية اللقاء تم تبادل الدروع التذكارية.

شاهد أيضاً

إقلاع الطائرة الثانية من الجسر الجوي الكويتي إلى السودان

أعلنت جمعية الهلال الأحمر الكويتية إقلاع الطائرة الثانية من الجسر الجوي الكويتي إلى مطار بورتسودان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض