جامعة الكويت توقع عقد أعمال المحطة المركزية 3 لمدينة صباح السالم الجامعية

536878_e

وقعت جامعة الكويت اليوم الخميس عقد إنشاء حزمة الأعمال رقم (3B) الخاصة بمحطة الخدمات المركزية 3 في مدينة صباح السالم الجامعية وذلك بقاعة مجلس الجامعة في منطقة الخالدية.

وقال وزير التربية ووزير التعليم العالي الكويتي الدكتور محمد الفارس في تصريح للصحافيين عقب التوقيع إن هذا المشروع الحيوي يتعلق بجزء أساسي في البنية التحتية ويضاف إلى المشاريع التي تشرف جامعة الكويت على تنفيذها.

وأعرب الفارس عن الأمل بتنفيذ المشروع خلال الفترة المحددة له وحسب الاتفاق وبحرفية وفق ما هو منصوص عليه بالعقد.

من جهته قال مدير جامعة الكويت الدكتور حسين الأنصاري في تصريح مماثل إن العقد يضم محطة تبريد مركزية وحزمة خزانات المياه وأعمال كهروميكانيكية للربط مع الانفاق.

وأضاف الأنصاري أن العقد يشمل أيضا إنشاء المباني المساعدة الملحقة اللازمة مثل خزانات لمياه الشرب والطرق وخطوط الوقود وخطوط الصرف مؤكدا أن المشروع يعد إضافة جديدة ومهمة ستحقق نقلة نوعية لتوفير الخدمات للمشروع.

ودعا الى تضافر جهود الأطراف كافة لخلق بيئة من التفاهم والتعاون والانسجام لإنجاز المشروع بالشكل الذي يفخر به الجميع في جامعة الكويت وفي دولة الكويت لافتا الى أهمية هذا المشروع الحيوي المرتبط بالعملية التعليمية.

ويضم العقد الذي تبلغ قيمته 095ر916ر36 دينارا كويتيا إنشاء وتشغيل وصيانة محطة الخدمات المركزية (3) في مدينة صباح السالم الجامعية مع نظام التبريد المركزي للمناطق بطاقة 000ر36 طن تبريد على مساحة الأرض المخصصة التي تبلغ مساحتها 43 ألف متر مربع بمساحة بناء كلية تبلغ 30 ألف متر مربع.

وتشمل حزمة الأعمال أيضا إنشاء خزانات المياه المبردة بطاقة 000ر40 طن/ساعة والأعمال الكهروميكانيكية للربط مع نفق الخدمات لربط المحطة بشبكة المحطات المركزية لاستكمال شبكة الخدمات المركزية للمدينة الجامعية.

كما يشمل العقد إنشاء المباني المساعدة الملحقة اللازمة لمحطة الخدمات وخزانات لمياه الشرب والمياه المعالجة اللازمة لخدمة أبراج التبريد إلى جانب استكمال شبكات الخدمات حول منطقة المحطة علاوة على خطوط الوقود والصرف والمطر فضلا عن أعمال الطرق وتنسيق الموقع حول محطة الخدمات.

شاهد أيضاً

تدوير عدد من قيادي #المواصلات في 3 قطاعات

أصدر وزير الدولة لشؤون الشباب وزير الدولة لشؤون الاتصالات داود معرفى تدويرا شاملا في وزارة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض