«التربية»: ملتقى الطفولة الرابع ينطلق الأحد.. تحت شعار «الطفل أولاً»

536880_e

أعلنت وزارة التربية الكويتية اليوم الخميس اطلاقها (ملتقى الطفولة الرابع – رعاية وتطلعات) تحت شعار (الطفل أولا) وذلك خلال الفترة من 26 الى 28 مارس الجاري تحت رعاية وكيل الوزارة الدكتور هيثم الأثري.

وقالت مديرة المركز الاقليمي للطفولة والأمومة التابع لوزارة التربية الدكتورة سعاد السويدان في المؤتمر الصحافي الذي عقدته الوزارة بهذه المناسبة إن الملتقى يهدف الى تخطيط برامج خاصة لذوي الاحتياجات الخاصة وتطوير مواهبهم.

وأضافت السويدان أن الملتقى يهدف أيضا إلى تبادل الخبرات بين المؤسسات التربوية المحلية والاقليمية ذات العلاقة بتربية الطفل وتقديم تربية مبكرة ذات جودة عالية للاطفال في الكويت لاسيما في مرحلتي رياض الاطفال والابتدائية.

وأشارت إلى سعي القائمين على الملتقى للتعاون المتكامل وتوحيد الجهود المبذولة للوصول الى رؤية شاملة وتصورات حتمية وسياسات واضحة واستراتيجيات فعالة توفر بيئة معرفية ثرية لتربية الطفل ومساعدته في بناء قدراته واكتساب مهارات وتحسينها.

وذكرت أن الملتقى يسعى للتعرف على الاساليب المهنية التي تدعم المعلمين في مجال الطفولة وتسهم في نمائهم وتطورهم وتدريبهم اضافة الى توضيح أثر الصراعات والازمات على واقع الطفل وتحديد مواطن الاستثمار فيه والتعرف على مقومات صحته الغذائية.

وأفادت السويدان بأن الملتقى يتضمن التعرف على الاستراتيجيات والمستجدات والنظريات والفلسفات في الطفولة المبكرة مثل نهج (ريجيو اميليا) و(منتسوري) إضافة الى التعرف على التكنولوجيا الحديثة التي تؤثر سلبا في حياة الطفل وسبل الحماية منها.

وبينت أن السنوات الأولى من حياة الطفل لها أهمية بالغة في دعم شخصيته مشيرة إلى أن هذه المرحلة تعد أساسية وجوهرية لخلق جيل المستقبل القادر على التنمية الحقيقية والانجازات الوطنية.

شاهد أيضاً

نائب رئيس الحرس الوطني الشيخ فيصل النواف تفقد مشروع توسعة معسكر «سالم العلي»

قام الشيخ فيصل نواف الأحمد الصباح نائب رئيس الحرس الوطني، يرافقه سعادة وكيل الحرس الوطني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض