الأنصاري: البحث العلمي يشهد تطوراً ملحوظاً

1280x960

أكد مدير جامعــة الكويــت د. حسين الأنصاري أن البحث العلمي بالجامعة يشهد تطورا ملحوظا بشكل يعكس زيادة في الإنتاج البحثي، لافتا إلى أن إعداد المشاركات للكليات العلمية بفعالية الملصق العلمي في ازدياد بشكل سنوي، لافتا إلى أن الجامعة حريصة على تعزيز جوانب الجودة والأصالة في الأبحاث العلمية، وتعزيز الحماس البحثي بين مختلف التخصصات.

جاء ذلك خلال انطلاق فعالية الملصق العلمي التاسعة للكليات العلمية التي ينظمها قطاع الأبحاث بجامعة الكويت، برعاية وحضور مدير الجامعة د. حسين الأنصاري، في قاعة المرحوم فاروق المطيري بكلية الهندسة والبترول بالحرم الجامعي في «الخالدية»، بحضور مساعدي نائب المدير للأبحاث وعمداء الكليات العلمية المشاركة، ونخبة من الباحثين المشاركين.

كما أشاد الأنصاري بالمشاركة الفعالة لمعهد الكويت للأبحاث العلمية، التي تسهم في تحقيق طموح الإدارة الجامعية المتمثل في زيادة حجم التعاون البحثي الجماعي.

من جانبه، أكد نائب مدير الجامعة للأبحاث أ.د. طاهر الصحاف أن يوم الملصق العلمي يعد إحدى الوسائل التي تعرض نتائج الأبحاث والدراسات، بما يتيح الفرصة أمام الباحثين وأعضاء هيئة التدريس والطلبة، للاطلاع على الأبحاث في نفس المجال، إلى جانب تبادل المعلومات والخبرات.

وقالت مساعدة نائب مدير الجامعة للأبحاث د. ليلى معروف إن فعالية الملصق العلمي شهدت مشاركة نخبة من الباحثين بالجامعة ممثلين عن 5 كليات، إضافة إلى باحثين من معهد الكويت للأبحاث العلمية قدموا ما يقارب 130 ملصقا علميا.

شاهد أيضاً

الكويت ترحب بنتائج تقرير اللجنة المستقلة بشأن أداء «الأونروا»

أعربت وزارة الخارجية عن ترحيب دولة الكويت بنتائج التقرير الصادر عن اللجنة المستقلة في شأن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض