بلدية الفروانية: مصادرة كميات كبيرة من المواد الغذائية في جولة تفتيشية

 

كويت نيوز: أعلن مساعد المدير العام لشؤون محافظتي الفروانية والأحمدي المهندس فيصل صادق خلف جمعة ان “قسم متابعة الباعة المتجولين وقسم متابعة مخالفات إشغالات الطرق التابعين لإدارة النظافة العامة واشغالات الطرق بفرع بلدية محافظة الفروانية قاموا بتنفيذ جولات تفتيشية مكثفة على الباعة المتجولين والمحلات في مناطق الفروانية، جليب الشيوخ، الرقعي، والعارضية الصناعية خلال الفترة من 20 يناير حتى 2 فبراير الماضي وأسفرت عن تحرير 142 مخالفة منها 64 مخالفة للبائعين المتجولين.

إلى جانب تحرير عدد من المخالفات للمحلات كان منها 18 مخالفة لعدم التقيد بالنظافة العامة و60 مخالفة لعدم التقيد بلائحة إشغالات الطرق”، موضحاً أن “كمية المواد الغذائية التي تمت مصادرتها من الباعة المتجولين شملت حمولة 6 لوري من الخضار والفواكه.

إلى جانب 4 بقشة من الملابس المستعملة والخردوات والألعاب المستعملة”، ومشيراً إلى أن “الحملات التفتيشية مستمرة على مختلف الأصعدة بهدف تطبيق اللوائح والأنظمة ضد المتجاوزين، وذلك حفاظاً على صحة وسلامة المستهلكين”.

ولفت جمعة إلى “أهمية تقيد أصحاب المحلات بالمساحات المرخصة التي تقع أمام محلاتهم والحفاظ على نظافتها تجنباً للمساءلة القانونية”، مبيناً أن “الأجهزة الرقابية تقوم بجهود مكثفة من أجل إستتباب النظام وفرض هيبة القانون، بهدف تحقيق إنسيبابية الحركة أمام المشاة وعدم عرقلتها من خلال قيام أصحاب تلك المحلات المخالفة بالإستحواذ على مساحات إضافية أخرى غير مرخصة لعرض بضائعهم”.

مؤكداً أن “القانون سيطبق على المخالفين طبقاً للائحة إشغالات الطرق، حفاظاً على ممتلكات الدولة من تلك الإنتهاكات غير القانونية”.

ودعا جمعة الجمهور الى “عدم التعامل مع الباعة المتجولين كونهم غير مؤهلين صحياً لعدم حصولهم على الشهادات الصحية التي تثبت خلوهم من الأمراض المعدية فضلاً عن إفتقاد المواد الغذائية التي بحوزتهم للإشتراطات الصحية، والتوجه إلى مراكز البيع المختلفة للمواد الغذائية التي تخضع لرقابة البلدية تحقيقاً للمصلحة العامة”.

بدورها دعت إدارة العلاقات العامة المواطنين والمقيمين “للتعاون معها من خلال الإتصال على خط البلدية الساخن 139 في حالة وجود أي شكوى تتعلق بالأغذية، النظافة العامة، الباعة المتجولين أو أي شكوى أخرى تقع ضمن إختصاصات البلدية”، لافتة إلى أن “جميع الشكاوى الواردة تحظى بأهمية بالغة وسيتم التعامل معها طبقاً للقانون، وذلك بأقصى سرعة ممكنة”.

شاهد أيضاً

التجارة: ضبط 3 مخازن بسوق الفرضة تقوم بتجزئة وتغير بلد المنشأ لمواد غذائية

قالت وزارة التجارة إن فرق طوارئ الجهراء والفروانية ضبطت لليوم الثاني على التوالي 3 مخازن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض