الرئيسية » أمن ومحاكم » مشعل الأحمد: قيادة الحرس تسعى لترسيخ مبدأ العدل في المفاضلة بين الضباط

مشعل الأحمد: قيادة الحرس تسعى لترسيخ مبدأ العدل في المفاضلة بين الضباط

 

أنجز الحرس الوطني عددا من الإصدارات الجديدة ذات الطابع المهم للارتقاء بأداء الحرس الوطني ليصبح قوة دعم عسكري وأمني محترف يحظى بثقة القيادة السياسية والمجتمع الكويتي في حفظ امن البلاد اعتمادا على بيئة عمل عادلة تسودها القيم والمبادئ والتفكير العلمي، والمنافسة البنّاءة، والتخطيط الاستراتيجي السليم.

وأبصرت أربعة إصدارات النور لتنير درب التطوير في الحرس الوطني وهي الخطة الاستراتيجية لتطوير الحرس الوطني الكويتي، وضوابط وأسس ومعايير تقييم ضباط الحرس الوطني، وشارات التقدير، وأخلاقيات المهنة لمنتسبي الحرس الوطني الكويتي.

وفي هذا الصدد، أوضح نائب رئيس الحرس الوطني الشيخ مشعل الأحمد في مقدمات هذه الإصدارات أن رئيس الحرس الوطني سمو الشيخ سالم العلي أولى الخطة الاستراتيجية للحرس الوطني أهمية قصوى لتسعى الى بناء الشراكة الفاعلة مع كل وزارات الدولة ومؤسساتها العامة والخاصة بما يكفل تحقيق الأمن بمفهومه الشامل واضعين في الاعتبار ان الامن أساس التنمية».

وأشار إلى أن «من أهم الاهداف التي تبذل قيادة الحرس الوطني الجهود لتحقيقها ترسيخ مبدأ العدل في عملية المفاضلة بين الضباط ما يساهم في دفع عجلة التطوير والإبداع في مختلف مجالات العمل»، مبينا أن قرار شارات التقدير من شأنه إعلاء القيم العسكرية والانسانية لدى العسكريين مثل الشجاعة والاستبسال والتضحية، وكذلك الحث على تحصيل العلوم والتسلح بالشهادات العلمية، مؤكدا معاليه الاهتمام بأخلاقيات المهنة وتعزيز مفهوم الرقابة الذاتية لدى جميع المنتسبين والانتقال بهم الى الشعور بالمسؤولية وتفعيل المشاركة الشخصية في تطوير العمل وتنمية الايجابيات ومنع الانحرافات.

وجاء إصدار «الخطة الاستراتيجية لتطوير الحرس الوطني الكويتي» في 46 مادة، تشمل أهداف الخطة ومحاور تنفيذها وكيفية قياس وتقييم الخطة، وتحديد مسؤوليات القيادات والوحدات في إنجازها مع توفير متطلباتهم.

أما إصدار «ضوابط وأسس ومعايير تقييم ضباط الحرس الوطني» فقد اشتمل على 17 مادة فصّلت المعايير الثابتة والإضافية لتقييم الضباط، وتناولت العمل بنظام توماس العالمي، وتطبيق نظام DISC لتقييم الأنماط القيادية، وتحليل نمط الشخصية وغيرها من وسائل التقييم التي تكفل العدل.
وحمل إصدار أخلاقيات المهنة لمنتسبي الحرس الوطني الكويتي 61 مادة، أوضحت العلاقة بين منظومة القيم والخطة الاستراتيجية للحرس الوطني، وأهمية أخلاقيات العمل في الحرس الوطني، وقيمة العمل بروح الفريق الواحد، ومحاذير إفشاء أسرار العمل، وكيفية قياس مستوى القيم والأخلاقيات، في حين جاء إصدار «شارات التقدير» في 26 مادة تبين أسس منح الشارات كالإبداع في الإدارة، والتمثيل المشرف للحرس الوطني والمهارات الفنية.

شاهد أيضاً

1280x960

وفاة مواطن و3 وافدين في حوادث مرور

لقي حدث مواطن وثلاثة وافدين، هم مصريان وباكستاني، مصرعهم مساء أمس من جراء حوادث مرور …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *