الرئيسية » أهم الأخبار » أمير البلاد يحضر الأربعاء حفل اختتام المؤتمر الوطني للشباب

أمير البلاد يحضر الأربعاء حفل اختتام المؤتمر الوطني للشباب

 

أعلن رئيس المكتب التنفيذي للمشروع الوطني للشباب الدكتور جاسم الربيعان ان سمو الأمير الشيخ صباح الاحمد سيحضر حفل اختتام المؤتمر الوطني للشباب يوم الاربعاء المقبل على مسرح الشيخ عبدالله الجابر في جامعة الكويت بمنطقة الشويخ.

وقال الدكتور الربيعان لكونا ان سمو الأمير سيتسلم الاربعاء المقبل في حفل اختتام المؤتمر الوطني للشباب الذي سينطلق برعاية سموه اليوم الاحد وبحضور سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك الوثيقة التي أعدها مجلس الشباب لهذا المؤتمر وتمثل خلاصة آراء وأفكار ومناقشات مجلس الشباب.

وأضاف ان سمو الأمير يحرص من خلال هذه الوثيقة على اتاحة الفرصة أمام الشباب للمشاركة في بناء كويت المستقبل موضحا ان الوثيقة التي تعتبر جزءا من خطة الدولة التنموية تعبر عن أفكار الشباب وأحلامهم وتطلعاتهم.

وأفاد بأن المشروع الوطني للشباب جاء بناء على توجيه سمو الأمير للديوان الاميري لاعداد وثيقة شبابية تجمع آراء وأفكار الشباب حيث تم اختيار مجلس شبابي من مرشحي مؤسسات المجتمع المدني وجمعيات النفع العام والاتحادات الطلابية للتواصل مع جميع الفئات الشبابية لنقل أفكارهم وقضاياهم.

وأكد الدكتور الربيعان اكتمال كل الاستعدادات والترتيبات لعقد المؤتمر الوطني للشباب الذي يستمر أربعة ايام ويهدف الى ايجاد قنوات تواصل بين القيادة السياسية والمسؤولين والشباب تنفيذا للرغبة السامية لسمو الامير بالاهتمام بالشباب والتي طرحها سموه في عدد من الخطابات لاسيما في النطق السامي في افتتاح دور الانعقاد العادي للفصل التشريعي الـ 14 لمجلس الأمة في فبراير 2012. وذكر انه سيشارك في المؤتمر عدد من الوزراء وكبار المسؤولين في بعض الجهات الحكومية المعنية بشؤون الشباب اضافة الى عدد من الخبراء والاكاديميين مبينا انه تم تقسيم مجلس الشباب في المؤتمر الى عشر مجموعات حسب الاولويات التي اختارها الشباب بأنفسهم لتناقش كل مجموعة خلال المؤتمر الأولويات والتوصيات المقدمة من الشباب مع الوزراء والمسؤولين في المجال نفسه.

وعن تأسيس مجلس الشباب أشار الى أن الديوان الاميري طلب من جمعيات النفع العام ومؤسسات المجتمع المدني والمبادرات التطوعية وغيرها ترشيح ثلاثة شباب يتمتعون بعدة صفات من أهمها أن يكون عمره بين 18 و 30 عاما وأن يكون شخصا مبادرا معطاء يتطوع بشكل منتظم ويحترم الرأي الآخر لافتا الى أنه تم اختيار 40 شابا منهم لتشكيل مجلس الشباب في المؤتمر.

وقال الدكتور الربيعان ان الاولويات التي ستناقش خلال المؤتمر هي (الاسكان والصحة والبيئة والثقافة والفنون والآداب والتعليم والمشروعات الصغيرة والتنمية الاقتصادية والتطوير القانوني والاداري والاصلاح الرياضي والتنمية البشرية وتعزيز المواطنة والأمن الاجتماعي).

ودعا الشباب الكويتي كافة الى المشاركة في المؤتمر لابداء آرائهم باعتبار أن المؤتمر سيكون المحطة الأخيرة لتعديل الوثيقة قبل اعتمادها كاشفا عن أن حفل الختام سيشهد للمرة الاولى عزف النشيد الوطني بحلته وتوزيعه الجديد المصاحب للأوركسترا وغناء طلبة معهد الموسيقى وكلية التربية الأساسية.

من جانبها قالت مسؤولة اللجنة الفنية التابعة للجنة التنفيذية للمشروع الوطني للشباب شمائل الشارخ في تصريح مماثل ان المؤتمر يتضمن عددا من الفعاليات وسيعرض عددا من المبادرات والهوايات والاختراعات.

وذكرت الشارخ ان الشباب الكويتي متعطش الى التغيير والتطوير لكنه يحتاج الى تشجيع ليحقق ما يصبو اليه مؤكدة ان هذا المشروع والمؤتمر يهدفان الى حث الشباب على المشاركة الايجابية في قضايا المجتمع والتعرف على طموحاتهم وتطلعاتهم وتشجيعهم على المبادرة وتحفيزهم على الابتكار والانخراط في العمل الحر وترسيخ الهوية الكويتية والمواطنة الصالحة ومفهوم الديموقراطية الصحيح.

شاهد أيضاً

عاجل الكويت

#عاجل…الأوقاف الإسلامية في #القدس: لا دخول إلى #الأقصى قبل تقييم الوضع

الأوقاف الإسلامية في #القدس: لا دخول إلى الأقصى قبل تقييم الوضع

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *