الرئيسية » تكنالوجيا » “آي باد” الاسم السابق لـ “آي فون”

“آي باد” الاسم السابق لـ “آي فون”

 

كشف مدير الدعاية السابق في شركة أبل الأميركية، كين سيغل، عن مجموعة من الأسرار المتعلقة بقصة نجاح هاتف أبل الشهير “آي فون” وذلك ضمن محاضرة ألقاها على طلبة قسم التسويق في جامعة “أريزونا” الأميركية، حسب موقع 9to5Mac التقني المتخصص.

وقال سغل إنه كان هناك أكثر من اسم محتمل لهاتف “آي فون” قبل طرحه رسميا منها TriPod وMobi وTelePod و”آي باد” أيضا، وذلك قبل أن يتدخل ستيف جوبز بنفسه ويختار اسم آي فون.

تجدر الإشارة إلى أن اسم TelePod كان الأرجح استخداما إلى جانب TriPod، حيث حرص مسؤولو أبل على وضع المقطع Pod في اسم جهازها الجديد سعيا منهم لاستغلال النجاح الذي حققه مشغل iPod الموسيقي.

ويعتبر ذكر اسم “آي باد” في المحاضرة دليلا دامغا على صحة التقارير الأخبارية المتخصصة التي أكدت في وقتها أن أبل عملت بالفعل على جهازها اللوحي قبل هاتفها الذكي، والذي تم طرحه للمرة الأولى عام 2007.

تجدر الإشارة إلى أن اختيار أبل لاسم iPhone واجه المزيد من الصعوبات، حيث كانت شركة سيسكو قد قدمت جهازا يحمل نفس الاسم من قبل، ولكن تمكنت الشركتان لاحقا من التوصل إلى تسوية بشأن الاسم، لتتمكن أبل من استخدام الاسم بداية من يونيو 2007.

شاهد أيضاً

SPAIN-TELECOM-MWC-MOBILE-WORLD-CONGRESS

هواتف نوكيا الجديدة في 120 دولة

أعلنت نوكيا خلال الأشهر الماضية عن سلسلة من الهواتف الذكية شملت نوكيا 3 ونوكيا 5 …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *