الرئيسية » مجلس الامه » بدر البذالي: تجاوزات مالية في بيت الزكاة تستحق الإحالة إلى النيابة

بدر البذالي: تجاوزات مالية في بيت الزكاة تستحق الإحالة إلى النيابة

 

كويت نيوز: كشف عضو لجنة الميزانيات والحسابات الختامية النائب بدر البذالي عن مخالفات وتجاوزات مالية على بيت الزكاة، تشكل مساءلة حقيقية للمعنيين، موضحا ان التجاوزات وقعت في عهد وزير العدل والاوقاف السابق، من صرف لمبالغ مالية بشكل غير صحيح ولا سليم، وأن التجاوزات تستحق احالتها إلى النيابة العامة.

وقال البذالي في تصريح لـ”الجريدة” إن هناك مخالفات وتجاوزات مالية في بيت الزكاة أوردها ديوان المحاسبة في تقريره الأخير، لافتا الى الى ان هناك مكافأة مالية تم صرفها بشكل غير صحيح ومن غير وجه حق، ومن ابرزها تكرار عدد من الاسماء يتم صرف مبالغ مالية لها بشكل مستمر فضلا عن أن لها استفادة من عدة مساعدات مختلفة دون مستحقين آخرين.

وأضاف أن اللجنة في اجتماعها السابق التقت عدداٌ من المسؤولين في بيت الزكاة إلا أنه نظرا لعدم جاهزية الفريق ارتات اللجنة ترتيب اجتماع آخر مع المسؤولين للتحقق من مدى المخالفات، موضحا انه تم توجية اسئلة برلمانية الى وزير العدل والاوقاف شريدة المعوشرجي عن المخالفات التي حصلت عليها اللجنة والتي وقعت في عهد الوزير السابق، وعن عدم قيام بيت الزكاة بواجباته بأكمل وجه.

وبين ان المخالفات التي كشف عنها لا يمكن تقاضيها لجسامتها، وستكون هناك مسألة حولها، مشيرا الى احتمال تحويل الملف الى لجنة حماية الأموال العامة للاطلاع عليه ومن ثم احالتها إلى النيابة العامة للتحقيق في التجاوزات المالية.

شاهد أيضاً

1280x960

الطبطبائي يسأل المرزوق عن العدادات الذكية

قدم النائب وليد الطبطبائي سؤالا برلمانيا الى وزير الكهرباء والماء وزير النفط عصام المرزوق بخصوص …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *