الرئيسية » مجلس الامه » مشاري الحسيني: التعليمية تتجه للتحقيق في تجاوزات التطبيقي

مشاري الحسيني: التعليمية تتجه للتحقيق في تجاوزات التطبيقي

 

كويت نيوز: أكد رئيس اللجنة التعليمية د. مشاري الحسيني ان اللجنة ستعقد سلسلة اجتماعات خلال الاسبوعين المقبلين، لمعالجة كثير من القضايا التعليمية التي تحتاج الى حلول سريعة.

وأوضح الحسيني أن وزير التربية والتعليم العالي د. نايف الحجرف متعاون مع اللجنة، ولا يتأخر في الرد على الاسئلة التي نقدمها إليه، وهذه بادرة للتعاون الحكومية مع اعضاء اللجنة.

واضاف ان قضية أزمة التعيينات، و القبول والتسجيل في جامعة الكويت والجامعات الخاصة والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، من ابرز الاولويات التي تريد ان تعالجها اللجنة، لاسيما اننا مقبلون على نهاية الفصل الدراسي الثاني.

وشدد الحسيني على أننا لا نريد ان يتكرر سيناريو الاعوام الماضية، بأن تحدث ازمة في القبول والتسجيل للطلبة.

وبين الحسيني ان اللجنة تريد ان تتطلع ايضا على قضية التجاوزات المالية والفساد الاداري الواقع في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، والتأكد منها، مشيرا الى انه لا يستبعد أن تطلب اللجنة تشكيل لجنة تحقيق بهذا الشأن.

وقال إن اللجنة ستجتمع اليوم (الاحد) لتحديد الاولويات في القضايا التعليمية وترتيبها مع المسؤولين الذين سيتم الالتقاء بهم، موضحا ان اجتماع يوم الاثنين المقبل سيخصص لمقابلة مدير عام الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، حيث سيتم مناقشة عدد من القضايا المتعلقة بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي، في حين سيلتقي اعضاء اللجنة مع امين عام الجامعات الخاصة د. فريدة العلي يوم الثلاثاء المقبل.

شاهد أيضاً

546872_e (1)

طارئة «الهروب الكبير».. جاهزة

وقع عدد من النواب على طلب عقد جلسة خاصة بمجلس الامة لمناقشة تداعيات قضية خلية …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *