الرئيسية » أهم الأخبار » مصر.. قتيلان في عنف بعد أحكام بالإعدام

مصر.. قتيلان في عنف بعد أحكام بالإعدام

 

قتل متظاهران في احتجاجات عنيفة وأعمال شغب بالقاهرة السبت ضد الشرطة أعقبت تثبيت الحكم بالإعدام بحق 21 شخصا من بين 72 متهما في قضية استاد بورسعيد، وسجن البعض الآخر وتبرئة 28 من بينهم قيادات أمنية، بينما ساد الغضب مدينة بورسعيد التي ينتمي إليها المتهمون.

وقالت هيئة الإسعاف إن قتيلين سقطا في صفوف المتظاهرين بطلق خرطوش أثناء مواجهات عنيفة مع الشرطة على كوبري قصر النيل في القاهرة قرب مقر النادي الأهلي.

ويحتج مشجعو النادي الأهلي، وخاصة المنتمين لما يعرف برابطة “أولتراس الأهلي” على أحكام القضاء بتبرأة قيادات أمنية في القضية.

وأفاد مراسلنا بأن عشرات المتظاهرين اقتحموا فندق سميراميس القريب من كوبري قصر النيل.

وصدر حكم المحكمة، التي عقدت في أكاديمية الشرطة بالقاهرة، برئاسة المستشار صبحي عبد المجيد وبإجماع آراء هيئة المحكمة إثر إدانة المتهمين بما نسب إليهم بارتكاب جرائم القتل والشروع في القتل، التي أسفرت عن مقتل 72 شخصا وإصابة 254 آخرين.

كما تضمن حكم المحكمة، براءة بقية المتهمين في القضية وعددهم 28 متهما، من بينهم 7 متهمين من قيادات الشرطة السابقة بمحافظة بورسعيد، كما أصدرت المحكمة أحكاما بالسجن لمدد تتراوح بين السنة والمؤبد على عدد من المتهمين.

وتم إطلاق سراح 19 من الذين تمت تبرئتهم في القضية في وقت لاحق السبت.

وكانت مجموعات “أولتراس أهلاوي” قد  أشعلت النار في مجمع نادي ضباط الشرطة بمنطقة الزمالك، كما اقتحم آخرون مقر الاتجاد المصري لكرة القدم في منطقة الجبلاية القريبة.

وقام المئات أيضا بقطع الطريق على جسر حيوي قريب يؤدي إلى ميدان التحرير (كوبري 6 أكتوبر).

وكانت بعض من جماهير “أولتراس أهلاوي” قد أعربت عن رضاها عن الحكم الصادر في القضية، مؤكدة سعادتها بهذا الحكم “الذي أعاد الحق إلى ضحايا الحادث، حيث أطلق الألتراس الشماريخ (الألعاب النارية) ورفعوا الأعلام وقاموا بترديد الهتافات المعبرة عن فرحتهم وسعادتهم بالحكم. لكن سرعان ما تحولت الاحتفالات إلى احتجاجات على تبرئة بعد القيادات الأمنية.

شاهد أيضاً

731580-1

قصة صورة تضمنت جريمة قتل وقاتلاً وشهوداً وتحقيقات

في أحد شوارع منطقة فيصل جنوب العاصمة المصرية القاهرة وقعت هذه الجريمة عصر الخميس الماضي. …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *