الرئيسية » محــليــات » وزير الاعلام يؤكد اهتمام الدولة الكبير برعاية الشباب

وزير الاعلام يؤكد اهتمام الدولة الكبير برعاية الشباب

 

كويت نيوز: اكد وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح اهتمام الدولة الكبير برعاية الشباب وتحقيق تطلعاتهم وابراز ابداعاتهم في كافة المجالات لخلق جيل واع قادر على تحمل مسؤولياته نحو وطنه ومجتمعه.

وقال الشيخ سلمان في ندوة (ماذا يريد الشباب من وزير الشباب) التي اقيمت الليلة ضمن جلسات ملتقى الكويت لحوار الشباب المتواصل هنا ان الكويت من اوائل دول المنطقة التي بادرت الى رعاية الشباب مضمنة ذلك في دستور البلاد مشيرا الى اطلاق المشروع الوطني للشباب برعاية سامية من حضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح.

واضاف ان وزارة الشباب وضعت خطة شاملة للارتقاء بالعمل الشبابي واتخذت خطوات سريعة بتنسيق كامل مع الهيئة العامة للشباب والرياضة وبعض الجهات المعنية مثل وزارات التربية والشؤون والاعلام وغيرها موضحا انه تم تشكيل لجنة استشارية مكونة من اكاديميين وشباب من الجنسين لتقديم مقترحاتها وتوصياتها للوزارة خلال ثلاثة اشهر تمهيدا لتطبيق الممكن منها.

وذكر ان الوزارة ستدعم المبادرات الشبابية والمشروعات الصغيرة وافكار الشباب في كافة المجالات مبينا ان الوزارة ستركز على كافة اهتمامات الشباب الرياضية والثقافية والفنية والتطوعية وغيرها اضافة الى دعم هوايات الشباب المختلفة.

واوضح الشيخ سلمان ان هذه الخطوات المتمثلة بتقديم الدعم للشباب تعتبر تنفيذا لخطة التنمية للدولة والتي ترتكز بشكل كبير على التنمية البشرية كما ان اقرار مجلس الامة لصندوق المشروعات الصغيرة برأس مال قدره 2000 مليون دينار بعد تفاهم بين المجلس والحكومة يصب في خدمة الشباب وتحقيق تطلعاته في الجانب الاقتصادي.

واشار الى انه بعد انشاء وزارة الشباب تم نقل المسؤولية السياسية لشؤون الشباب اليها وصدر قرار باستعجال هيكل الوزارة وتحديد المقر مؤكدا ان هدف الوزارة دعم وتعزيز ما هو موجود في اشارة للهيئة العامة للشباب والرياضة المنوط بها رعاية الانشطة الشبابية والرياضية في البلاد.

وقال الشيخ سلمان ان المجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب الذي يرأسه سيقوم بدعم الابداعات الشبابية في المجالات الفنية والثقافية والادبية مشددا على دور المجلس في نشر الثقافة في المجتمع لا سيما لدى الشباب وهم عماد المستقبل وقادته في الفترة المقبلة.

واكد اهتمام الوزارة بالمرأة باعتبارها نصف المجتمع بدليل اشراكها في كافة الانشطة التي تقوم بها الوزارة كما ان تواجدها في اللجنة الاستشارية سيمكن الوزارة من دعم انشطتها في كل المجالات الاجتماعية والرياصية والثقافية وغيرها.

واعرب الشيخ سلمان عن سعادته بالاستماع الى اراء الشباب ومقترحاتهم لتعزيز وتطوير العمل الشبابي واعدا اياهم بدراسة كافة هذه المقترحات لتنفيذ الافضل منها لتحقيق رغبة الشباب في خدمة وطنهم في اعمال تطوعية تصب في خدمة المجتمع.

حضر الندوة التي ادارها رئيس الملتقى ماضي الخميس عدد كبير من الشباب المنتمي لمجموعة من المجاميع التطوعية وعدد من الاكاديميين والمهتمين بشؤون الشباب.

شاهد أيضاً

762626-1

طرح 7 عقود لصيانة الطرق بـ 200 مليون دينار

قالت وكيلة وزارة الأشغال م.عواطف الغنيم ان الوزارة بصدد طرح 7 عقود صيانة للطرق السريعة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *