الرئيسية » مجلس الامه » الفزيع لصرف مكافآت الدارسين في الخارج بأثر رجعي

الفزيع لصرف مكافآت الدارسين في الخارج بأثر رجعي

 

كويت نيوز: طالب النائب نواف الفزيع وزير التربية والتعليم العالي د. نايف الحجرف بالعمل على تذليل الصعوبات التي تواجة بعض طلبتنا الدارسين بالخارج وتعديل بعض الشروط التعجيزية التي أصبحت تشكل عقبة أمام الطلبة.
واستغرب الفزيع إشتراط حضور الطلبة بانفسهم إلى ادارة التعليم العالي لتقديم الأوراق والمستندات الخاصة باستلام المكافاة المالية التي تصرفها الدولة للطلبة الذين يدرسون على حسابهم الخاص بعد التقديم على موقع الوزارة الالكتروني، مما يستوجب عليهم أعباء وتكاليف اضافية تتمثل بتحمل تكاليف السفر ذهاباً واياباَ، ناهيك عما يسببه هذا الأمر من تعطيل لدراستهم وقد يصل إلى حرمانهم من بعض المواد بسبب التغييب على الفصول الدراسية.

وأوضح الفزيع أن على الوزراة أن تتعاون بشكل اكبر مع أخواننا واخواتنا الطلبة الدارسين بالخارج، إما بإلغاء شرط الحضور الشخصي لتقديم المستندات والاكتفاء بالتقديم بالموقع الالكتروني، او ان ينوب أحد ذوي الطلبة بتقديم المستندات إلى التعليم العالي، أسوة بالاجراء المتبع مع الطلبة الذين تقل أعمارهم عن السن القانوني او تفعيل دور المكتب الثقافي في سفارة الكويت بالخارج في استقبال المستندات من الطلبة فيما يتعلق بالمكافاة المالية بدلاً من حضورهم للكويت.

مشدداً على ضروروة صرف المكافأت للطلبة بأثر رجعي منذ تاريخ التقديم وإدخال بياناتهم في الموقع الالكتروني للوزارة.

وأعرب الفزيع عن امله في تفهم وزير التربية والتعليم العالي الدكتور نايف الحجرف مطالب الطلبة وتلمس معاناتهم في هذ الجانب وان يبادر بقرارات عاجلة لتصحيح إجراءات الوزارة بالتعامل مع الطلبة وصرف مكافأتهم بأثر رجعي بأسرع وقت.

شاهد أيضاً

3_26_201794524AM_9909749821

ترقب سياسي وشعبي لخروج ضمير الأمة 21 أبريل

مع بداية العد التنازلي لإنتهاء فترة محكومية النائب السابق مسلم البراك والإفراج عنه، شهدت مواقع …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *