انجاز خليجي : الامارات تنجح في اختبار أول طائرة دون طيار محلية الصنع

كويت نيوز : كونا : الامارات :

 

اعلن هنا اليوم عن نجاج اختبارات أول طائرة دون طيار محلية الصنع وبتصميم إماراتي حيث حلقت بنجاح في الأجواء الاماراتية.
وأكد المصمم العام للطائرة ورئيس مجلس ادارة شركة (أدكوم) علي الظاهري في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم نجاح اختبار الطيران التجريبي الأول لطائرة اليابهون مشيرا الى أن الاختبار تم يوم الخميس الماضي.
واضاف الظاهري انه وحسب ما هو مخطط له ومعلن من قبل شركة (ادكوم) أثناء فعاليات معرض ايدكس 2013 الذي أقيم في ابوظبي الشهر الماضي الماضي تم اجراء الاختبارات في الاجواء الاماراتية بعد الحصول علي الموافقات الجوية.
وقال ان شركة (ادكوم) بهذا الاختبار تؤكد نجاح جميع معطيات الطائرة (يابهون – اتحاد 40).
وتستطيع الطائرة التحليق لأكثر من 100 ساعة وتحمل نحو 10 صواريخ جو – أرض يصل مداها إلى 60 كيلومترا حيث يتم تزويدها بصواريخ (نمرود 1) التي يتم إنتاجها في الشركة وهناك 16 نوعا من الطائرة قامت الشركة بإنتاجها على مدار السنوات الماضية.
وعرضت ادكوم طائرة (يابهون – اتحاد 40) التي يقترن اسمها بالذكرى الأربعين لقيام اتحاد دولة الإمارات العربية المتحدة خلال فعاليات معرض ومؤتمر الدفاع (ايدكس 2013).
وشركة أدكوم بدأت عملها في أبوظبي عام 1988 حيث أصبح إنتاجها الآن يلقى اهتماما واسعا من العديد من دول العالم المتقدم حيث تسعى الولايات المتحدة الأميركية وروسيا إلى إنتاح طائرة (يابهون – اتحاد 40) لما لها من امكانات كبيرة تضاهي نظيرتها من أرقى المعدات العالمية.
كما ستقوم الشركة بإنتاج صائدة الطائرات (يابهون يو ايه في هنتر) التي تتميز بسرعة 900 كيلومتر في الساعة وتحلق على ارتفاع 35 ألف قدم وتصل لمسافات 800 كيلومتر وتتميز بقابلية الكشف عن الأهداف في الفضاء وتدميرها.

شاهد أيضاً

عاجل | أبو عبيدة: بعد 200 يوم من معركة طوفان الأقصى لا يزال العدو المجرم يحاول لملمة صورته

عاجل | أبو عبيدة: بعد 200 يوم من معركة طوفان الأقصى لا يزال العدو المجرم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض