الرئيسية » خارجيات » صدور حكم الاعدام على ال21 متهم في قضية استاد بور سعيد

صدور حكم الاعدام على ال21 متهم في قضية استاد بور سعيد

كويت نيوز : قضت محكمة جنايات بورسعيد في جلستها المنعقدة اليوم باجماع آراء هيئة المحكمة بالاعدام شنقا على 21 متهما اثر ادانتهم بما هو منسوب اليهم بارتكاب جرائم القتل والشروع بالقتل في مجزرة استاد بورسعيد الرياضي والتي أسفرت عن مقتل أكثر من 70 شخصا.
وقضت المحكمة بالسجن المؤبد على خمسة متهمين وبالسجن المشدد لمدة 15 عاما على ستة متهمين منهم مدير أمن بورسعيد السابق اللواء عصام سمك وعقيد شرطة في أمن بورسعيد وبالسجن لمدة 15 سنة على أربعة متهمين وبالسجن 10 سنوات على ستة متهمين وبالسجن خمس سنوات على متهمين اثنين وبالسجن سنة واحدة مع الشغل لمتهم واحد.
وتضمن حكم محكمة جنايات براءة 28 متهما بينهم سبعة متهمين من القيادات السابقة للشرطة في محافظة بورسعيد ومصادرة الأسلحة البيضاء والأدوات المضبوطة المستخدمة في ارتكاب الجرائم.
ونقل التلفزيون المصري على الهواء جلسة محكمة جنايات بورسعيد برئاسة المستشار صبحي عبدالمجيد والتي عقدت في مقر أكاديمية الشرطة بمنطقة التجمع الخامس شرقي القاهرة ولم يحضرها أي من المتهمين أو أسرهم أو أي من أسر الضحايا.
وسادت حالة من الارتياح أعضاء رابطة مشجعي النادي الأهلي (ألتراس أهلاوي) المتواجدين بشكل كبير عند مقر النادي الأهلي في الجزيرة بعد النطق بالحكم فيما تشهد محافظة بور سعيد حالة من الترقب خشية ردود الأفعال عقب النطق بالحكم في القضية.
وكانت محكمة الجنايات قد قضت في 26 يناير الماضي باحالة أوراق 21 متهما الى المفتي لأخذ الرأي الشرعي بشأن الحكم باعدامهم وحددت جلسة اليوم للنطق بالحكم النهائي لجميع المتهمين.
وتعود القضية الى أحداث العنف التي شهدتها احدى مباريات كرة القدم بين ناديي الأهلي والمصري البورسعيدي مطلع فبراير 2012 وراح ضحيتها أكثر من 70 قتيلا فضلا عن اصابة 254 آخرين وضمت القضية 73 متهما من بينهم تسعة متهمين من قيادات الشرطة في بورسعيد وثلاثة متهمين من مسؤولي النادي البورسعيدي.

شاهد أيضاً

547479_e

الشيوخ الأمريكي يُمهّد للتصويت على مشروع قانون يوسع العقوبات ضد روسيا وإيران

بدأ مجلس الشيوخ الأمريكي مداولات تمهيدا للتصويت على مشروع قانون يوسع العقوبات ضد روسيا وإيران …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *