الرئيسية » الرياضه » الجهراء ينتفض ويجمد العربي بثنائية قاسية

الجهراء ينتفض ويجمد العربي بثنائية قاسية

 

كويت نيوز: واصل العربي عروضه الهزيلة وخسر امام الجهراء بهدفين نظيفين احرزهما البرازيلي فينيسيوس ومواطنه ايفاندرو في المباراة التي جمعتهما مساء امس على استاد على صباح السالم في انطلاقة منافسة الجولة السادسة عشرة لبطولة الدوري الممتاز لكرة القدم.

وبهذه النتيجة رفع الجهراء رصيده الى 17 نقطة في المركز الخامس , بينما توقف رصيد العربي عند النقطة 27 وفي المركز الثالث.

وفي المباراة الثانية تعادل السالمية مع كاظمة سلبا على استاد صباح السالم , حيث رفع السماوي رصيده الى النقطة 15 في المركز السابع واستمر البرتقالي رابعا برصيد 18 نقطة.

الجهراء يتقدم بهدفين في الأول
في المباراة الاولى بين العربي والجهراء دخل أبناء القصر الاحمر أجواء اللقاء سريعا ونجحوا في الدقيقة الاولى في تهديد مرمى محمد غانم حارس الزعيم في مناسبتين عبر فينسيوس و ايفاندرا الا ان محاولتيهما لم تكللا بالنجاح وبمرور الوقت بدأت السيطرة تدنو للعربي الذي استحوذ على الكرة في منطقة المناورات ولكن من دون خطورة حقيقية على مرمى الجهراء الذي نجح في تحقيق التوازن بين الدفاع والهجوم حيث أغلق الطريق على مهاجمي العربي وحرموهم من اي فرصة لتهديد مرماهم من خلال إحكام الرقابة على أحمد هايل وفهد الرشيدي مع ايقاف خطورة علي مقصيد ومحمد فريح في الاطراف مع نجاحهم الكبير في شن هجمات عكسية سريعة معتمدين على مهارات محمد سعد العجمي وقدرات عبدالرحمن عواد في وسط الملعب مع سرعة قلبي الهجوم ايفاندرو وفينسيوس.

وبمرور الوقت وضحت أفضلية الجهراء دفاعيا وهجوميا وعبثا حاول لاعبو الاخضر زعزعة دفاعات ابناء القصر الاحمر الذين وضح تركيزهم العالي بحثا عن تحقيق الفوز وكان لهم ما أرادوا في الدقيقة 22 عندما نجح فينسيوس في خطف هدف السبق بتسديدة قوية من على حدود الست ياردات في ظل غياب الرقابة الدفاعية من مدافعي الزعيم, بعدها سعى العربي للبحث عن معادلة النتيجة ولكن دون جدوى. ومع الدقيقة 40 ومن هجمة عكسية سريعة يمرر محمد سعد تمريرة ماكرة للمنطلق فينسيوس الذي يرسلها عرضية متقنة لايفاندرو ليحولها داخل الشباك معلنا الهدف الثاني للجهراء.

دفع البرتغالي جوزيه روماو بأحمد الرشيدي ومشاري الكندري مع بداية الشوط الثاني على حساب سيد عدنان و عبدالله الشمالي لتعزيز قدرات فريقه في الدفاع و الوسط وبدا الاخضر أكثر رغبة في تعديل النتيجة وكاد أن يحقق ذلك من كرة متقنة لمشاري الكندري بعد خمس دقائق من انطلاقة الشوط الثاني الا ان التوفيق لم يحالفة.

وواصل الاخضر السيطرة التامة على مجريات اللعب وحاصر الجهراء في وسط ملعبه الا انها بقيت سيطرة سلبية دون خطورة حقيقية في ظل افتقاد الفريق للمسة الاخيرة في انهاء الهجمات وقبل ربع ساعة من نهاية المباراة دفع روماو باخر اوراقه عن طريق عبد العزيز السليمي على حساب نواف شويع ولكن دون جدوى لتنتهي المباراة بفوز الجهراء بهدفين نظيفين.

سلبية بين السماوي والسفير
وبالعودة الى لقاء السالمية وكاظمة جاءت البداية متواضعة , وسعى كلا الفريقين الى تحقيق الافضلية , حيث اعتمد جمال يعقوب مدرب السفير على تحركات ناصر فرج ومشاري العازمي من الوسط لبناء الهجمات لرأسي الحربة فهد الفهد وصلاح عاشور ولاحت للفريق فرصة افتتاح التسجيل بواسطة فرج بعد مرور خمس دقائق سددها قوية ابعدها محمد عبدالله حارس مرمى السالمية الى ركنية , وأضاع حسام عبدالعال كرة كادت ان تهز شباك عبدالله اثر ركلة حرة ثابتة تكفلت العارضة بردها في الدقيقة 22.

على الجانب الاخر عول الوطني عبدالعزيز حمادة مدرب السالمية على انطلاقات عدي الصيفي والبرازيلي البير من المنتصف لتمرير الكرات الى المهاجم احمد عجب في المقدمة ولاحت لعجب فرصة لوضع فريقه في المقدمة عبر تمريرة المير لكنه سدد الكرة ارضية بعيدة عن مرمى عبدالعزيز كميل.

واستمر الحال على ماهو عليه في الشوط الثاني دون وضوح في الجمل الفنية الهجومية بالرغم من التغييرات التي اجراها المدربان بعدما دفع حمادة بفراج الزعبي وخالد عجب على حساب زايد واحمد عجب , في المقابل اشرك يعقوب عثمان على بدلا من فهد الفهد.

شاهد أيضاً

537330_e

ديل بوسكي: قلتها مراراً.. لن أدرب برشلونة وأتلتيكو

قال مدرب المنتخب الإسباني وريال مدريد السابق فيسنتي ديل بوسكي إنه لن يدرب أبداً أتلتيكو …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *