الرئيسية » الرياضه » يوروبا ليغ.. توتنهام يكتسح إنتر بالثلاثة

يوروبا ليغ.. توتنهام يكتسح إنتر بالثلاثة

 

حقق توتنهام الإنجليزي فوزا كبيرا على ضيفه إنتر ميلان الإيطالي قوامه ثلاثية بيضاء، في ذهاب الدور ثمن النهائي من مسابقة الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) لكرة القدم، الخميس.

وعلى ملعبه “وايت هارت لين” في العاصمة الإنجليزية، أمام أكثر من 34 ألف متفرج، بكّر توتنهام بهز شباك ضيوفه بعدما رفع الأيسلندي جيلفي سيغوردسون الكرة من الجهة اليسرى عالية، ارتقى لها المتألق هذا الموسم الويلزي غاريث بيل وتابعها برأسه في أقصى الزاوية اليسرى البعيدة عن متناول حارس المرمى الدولي السلوفيني سمير هاندانوفيتش (د.6).

وأثمر تعاون آرون لينون وجيريمان ديفو وسيغوردسون هدفا سريعا ثانيا بعد تمريرة من الأول إلى الثاني الذي سدد فارتدت الكرة من الحارس إلى الثالث الذي أعادها بسهولة إلى الشباك في غفلة من دفاع إنتر ميلان (د.18).

وفي الشوط الثاني، أضاف رجال المدرب البرتغالي أندريه فياش-بواش الهدف الثالث، وحسم النتيجة تقريبا في وقت مبكر أيضا بعدما رفع بيل الكرة أمام المرمى، وتابعها المدافع البلجيكي يان فرتونغن برأسه في شباك هاندانوفيتش (د.63).

وتحسن أداء إنتر ميلان بعد الموقف الحرج الذي وضع نفسه فيه، لكنه لم يستطع هز شباك الفريق اللندني.

 

المباراة شهدت صراعا قويا

 فوز “استثنائي” للاتسيو

وحقق لاتسيو الإيطالي أول فوز له في الملاعب الألمانية عندما هزم مستضيفه شتوتغارت 2-صفر الخميس في ذهاب الدور ذاته.

وسجل البرازيلي إيدرسون (21) والنيجيري اوجينيي اونازي (56) الهدفين.

وعلى ملعب “مرسيدس-بنز أرينا”، أمام نحو 29 ألف متفرج، كانت بداية شتوتغارت خجولة رغم أن الفرص الأولى كانت لصالحه دون أن تشكل خطورة كبيرة على مرمى الضيوف.

واستغل البرازيلي إيدرسون خطأ دفاعيا، وتابع كرة بقدمه اليسرى بعدما قام بنصف لفة ووضعها على يسار الحارس زفت أولريش مفتتحا التسجيل للضيوف.

وفي الشوط الثاني، أضاف النيجيري اوجينيي اونازي الهدف الثاني من مجهود فردي رائع، بعدما قاد هجمة من منطقة لاتسيو، وتخطى عدة لاعبين انطلاقا من منتصف الملعب حتى واجه الحارس أولريش ووضع الكرة على يمينه في الزاوية البعيدة.

وتتالت الفرص الضائعة للاتسيو عن طريق الكرواتي سيناد لوليتش، والبديلين الأوروغوياني ألفارو غونزاليز وسيرجيو فلوكاري، لكنه حقق فوزه الأول على الملاعب الألمانية في المحاولة الأوروبية الخامسة، علما بأنه لم يخسر على ملعبه أمام هذه الأندية من قبل.

خسارة تشلسي

وعلى ملعبه، أسقط ستيوا بوخارست ضيفه تشلسي الإنجليزي 1-صفر.

وسيطر الفريق المحلي ميدانيا بشكل واضح على المجريات في الشوط الأول، وكان طبيعيا أن يفتتح التسجيل بعدما ارتكب المدافع راين برتراند خطأ ضد راؤول روسيسكو في المنطقة المحرمة وهو طائر لمتابعة الكرة برأسه، فاحتسبت ركلة جزاء نفذها الأخير بنفسه بنجاح (34).

وفي الشوط الثاني، تحسن أداء تشلسي قليلا، وسنحت له أكثر من فرصة أبرزها للسويسري إيدن هازار الذي علت كرته العارضة (74)، لكن الأفضلية الميدانية استمرت لأصحاب الأرض الذين حافظوا على تقدمهم حتى نهاية اللقاء دون أن يعززوا النتيجة التي قد تنقلب عليهم في الإياب بعد أسبوع في ملعب “ستامفورد بريدج” في لندن.

نتائج أخرى

وعلى ملعب “سترونكوفي سادي”، سقط فيكتوريا بلزن التشيكي أمام ضيفه فنربغشة التركي صفر-1 سجله الكاميروني بيار ويبو من ضربة رأس رائعة (81) معززا فرصة فريقه في التأهل إلى دور الثمانية.

وعلى ملعب “لوجنيكي استاديوم” في موسكو، أمام نحو 5 آلاف متفرج على أرضية متجمدة، نجح نيوكاسل الإنجليزي في وقف مسلسل انتصارات آنجي المتتالية على أرضه، بعدما نجح بنسبة 100 في المائة في جميع المباريات التي خاضها في هذه المسابقة الأوروبية، وذلك بعدما تعادل معه سلبيا.

وعلى ملعب “سانت ياكوب بارك”، أمام 12 ألف متفرج، خطف بازل السويسري فوزا ثمينا على حساب ضيفه الروسي زينيت سان بطرسبورغ، بطل المسابقة عام 2008 تحت مسمى كأس الاتحاد الأوروبي، بهدفين متأخرين سجلهما التشيلي مارسيلو دياز (83) وألكسندر فراي (90+4 من ركلة جزاء).

وعلى “استاديو دا لوز” في لشبونة، قدم حارس بوردو الفرنسي هدية مجانية عربونا لحسن ضيافة بنفيكا البرتغالي، لكن مرغما وليس مخيرا، حين وضع الكرة داخل مرماه رغما عنه (د.21).

وجاء الهدف بطريقة غريبة عندما سدد الإسباني رودريغو مورينو ماتشادو قذيفة ارتطمت بالعارضة وارتدت لتصيب ذراع كاروسو وتعود إلى داخل شباكه.

وعلى ملعب “سيوتات دي فالنسيا”، أمام 13 ألف متفرج، اكتفى ليفانتي الإسباني بنقطة قد تكون مفيدة بعد تعادله سلبا مع ضيفه روبن كازان الروسي.

وتقام مباريات الإياب في 14 مارس الجاري.

شاهد أيضاً

536825_e

الفيفا يهدد بخصم 6 نقاط من العربي

هدد الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا النادي العربي بخصم ست نقاط من رصيده في حال …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *