الرئيسية » خارجيات » رحلة أبو غيث لمحكمة نيويورك تمر بعمـّـان

رحلة أبو غيث لمحكمة نيويورك تمر بعمـّـان

 

قالت مصادر أميركية إن العملية التي قادت إلى اعتقال سليمان أبو غيث صهر أسامة بن لادن في العاصمة الأردنية تمت بالتنسيق بين المخابرات الأردنية ومكتب التحقيقات الفدرالي الأميركي.

وأضافت المصادر أن أبو غيث الذي كان متحدثا باسم تنظيم القاعدة وظهر في تسجيلات عديدة بينها إلى جانب بن لادن أيمن الظواهري تم ترحيله من تركيا إلى عمان قبل نقله إلى نيويورك.

وقال المصدر ان ابو غيث محتجز الآن في منشأة في مدينة نيويورك ومن المتوقع أن توجه إليه الاتهامات ويحاكم أمام محكمة اتحادية.

وفي حين رفضت وزارة العدل الامريكية ومكتب التحقيقات الفدرالي التعليق، أكد النبأ بيتر كينج العضو الجمهوري البارز في لجنة المخابرات بمجلس النواب والرئيس السابق للجنة الامن الداخلي بالمجلس.

وقال كينج في بيان “أشيد بوكالة المخابرات المركزية الامريكية ومكتب التحقيقات الاتحادي وحلفائنا في الأردن والرئيس أوباما لقبضهم على المتحدث باسم القاعدة سليمان أبو غيث. أثق في انه أخضع لاستجواب دقيق وانه سيواجه عدالة سريعة ناجزة”.

وولد أبو غيث في الكويت عام 1965 وغادر إلى باكستان في يونيو حزيران 2001.

وبعد هجمات 11 سبتمبر ايلول برز كواحد من المتحدثين الرئيسيين باسم القاعدة. ويعتقد مسؤولون أميركيون انه كان ضمن مجموعة من كبار شخصيات القاعدة من بينهم سعد نجل بن لادن ممن ذهبوا إلى ايران حيث قالت الحكومة الإيرانية إنهم “رهن الاحتجاز”.

ورفضت الكويت التعليق على اعتقال أبو غيث الذي تم سحب جنسيته الكويتية منذ سنوات.
وفي لندن قال “المرصد الإسلامي” وهو هيئة حقوقية تهتم بأخبار الإسلاميين أن اسم أبو غيث رفع من قائمة المطلوبين لدى الأمم المتحدة في أغسطس 2011 في حين قالت مصادر أخرى إنه انشق عن تنظيم القاعدة في مارس

شاهد أيضاً

1280x960 (23)

المغرب: اغتيال النائب مرداس كان «جريمة جنس ومال وانتقام»

قال حسن مطار الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء الاثنين ان اغتيال النائب المغربي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *