العزب: امتهان كرامة الإنسان خط أحمر

1280x960

شدد العزب على أن امتهان كرامة الإنسان خط أحمر، قائلاً إننا نصبو إلى مزيد من التعديلات التشريعية التي تصب في مصلحة القضاء والسلطة القضائية.

وعد وزير العدل وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة د. فالح العزب، أهالي الجهراء باستكمال جميع نواقص مجمع محاكم الجهراء خلال شهر واحد، مؤكدا على خدمة المواطن أولاً وأخيراً، وكفالة حق المتقاضين والتسهيل عليهم في الاجراءات، وأن امتهان كرامة الإنسان خط أحمر.

وقال العزب، خلال جولة تفقدية مفاجئة لمجمع محاكم الجهراء الجديد، إن المجمع أحد سمات الدولة الرائدة في الاقليم من حيث العمل الدستوري، حيث ننعم بدستور متكامل، وإن كنا نصبو إلى مزيد من التعديلات التشريعية التي تصب في مصلحة القضاء والسلطة القضائية.

وأردف أن قاعات المجمع تليق بالقضاة والمتقاضين، مشيرا إلى إلغاء القضبان الحديدية للمتهمين واستبدالها بقواطع زجاجية، ومضيفا أنه يجب أن يجلس المتهم مكرماً وألا يكون عرضة لازدراء الآخرين، خاصة أن القاعدة الدستورية تؤكد أن المتهم بريء حتى تثبت إدانته، ومن ثم يجب ألا تمتهن آدمية الإنسان.

التسهيل على المتقاضين

وأضاف: «نسعى إلى التسهيل على المتقاضين بدلا من أن يتوجه المراجع إلى قصر العدل أو بقية المحافظات»، مبينا انه «آن الأوان لأهالي الجهراء للراحة من الانتقال من منطقة إلى آخرى لتصديق ورقة أو غير ذلك من الأمور».

وعن بعض النواقص في المبنى، قال إن «الامر ينحصر في بعض الأمور البسيطة بالمقارنة إلى المبنى الضخم والتجهيزات»، مشيرا إلى أنه «كان من المفترض أن يتم الانتقال في شهر سبتمبر أو أكتوبر، لكني عجلت في هذا الموضوع حتى نوفر للمراجعين مرفقاً يليق بهم».

من جهة أخرى، أعلن العزب انه سيستدعي الموثقين الجدد للقسم القانوني غداً أمامه، حتى يتسنى لهم مباشرة اعمالهم يوم الاحد المقبل.

شاهد أيضاً

جانب من أعمال المعالجات التي تقوم بها «هيئة الطرق» على طريق الملك فيصل

كشفت الهيئة العامة للطرق والنقل البري عن تنفيذ العديد من المعالجات الهندسية لاصلاح تشوهات الطرق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض