الرئيسية » محــليــات » الشمالي: حل قريب لفوائد القروض يضمن حق المَدين ويحمي المال العام

الشمالي: حل قريب لفوائد القروض يضمن حق المَدين ويحمي المال العام

 

كويت نيوز: وضع نائب رئيس الوزراء وزير المالية مصطفى الشمالي يده على مفتاح معالجة قضية فوائد القروض، معلناعن وجود «حل قريب يضمن حق المدين ويحمي المال العام» وكاشفا عن دراسة في هذا الصدد سيعلن عنها «لانهاء مشكلة القروض بشكل تام».
ودعا الشمالي الى التدقيق على المتقدمين لـ«صندوق الأسرة» ودراسة كل ملف على حدة «لمعرفة أحقية كل منهم».

وأكد الشمالي أن الحكومة ستحضر اجتماع اللجنة المالية الثلاثاء المقبل «لدراسة تقرير اللجنة حول ملف فوائد القروض».

من جهته، قال النائب خليل الصالح ان «قانون معالجة اسقاط فوائد القروض الذي أعلنت عنه اللجنة المالية البرلمانية اخيرا غير عادل، ويؤسس ثقافة الاقتراض وعدم الدفع، وكأن الحكومة تطلب من المواطن عدم الالتزام بتسديد القروض».

وأعلن الصالح انه سيرفض القانون، «لان تفاصيله وان كانت تحل معاناة 66555 مواطنا، لا ترضينا، ونحن مع معالجة جميع الملفات، ودراسة كل ملف على حدة، ومحاسبة المخطئ الذي تسبب في أصل المشكلة وتفاقمها».

وذكر الصالح ان «القانون المرتقب لم يأت على مستوى الطموح، ولم يحقق العدالة التي نرجوها، فلم يكن الحل عادلا، اذ لم يشمل من التزم بالسداد ومن لم يقترض».

وفضل الصالح ان «يكون الحل شاملا، يشكل جميع الشرائح، وان كان يخفف على الشريحة التي عانت ايضا وشملها القانون، لكنه لم ينظر الى شرائح أخرى عانت من مأساة الفوائد المتراكمة».

ودعا الصالح الحكومة الى «تحقيق العدالة، وانهاء المشكلة من خلال فتح الملفات، ودراسة كل ملف على حدة»، كاشفا عن اجتماع ستعقده كتلة المستقبل البرلمانية الثلاثاء المقبل لتعلن موقفها من القانون المعالج لمشكلة الفوائد.

شاهد أيضاً

1280x960

العتيبي: السلم والأمن الأكثر إلحاحاً لإفريقيا

أكدت الكويت، أمس الأول، أن تحقيق السلم والأمن يظل أكثر المسائل إلحاحاً التي تواجه العالم، …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *