«الوطني»: تراجع مبيعات العقار المحلي 16% يناير الماضي

534679_e

قال بنك الكويت الوطني ان مبيعات قطاع العقار المحلي تراجعت بنسبة 16 في المئة في يناير الماضي على اساس سنوي لتسجل 5ر179 مليون دينار كويتي (592 مليون دولار امريكي).

وأضاف البنك الوطني في تقريره الشهري عن قطاع العقارات المحلية ان تراجع مبيعات قطاع العقار جاء على الرغم من التسارع الطفيف في حجم الصفقات الذي ارتفع بواقع 2 في المئة على أساس سنوي.

وأوضح ان مبيعات قطاع العقار السكني شهدت ثباتا في يناير الماضي حيث سجلت اجمالي صفقات قدرها 240 صفقة بقيمة 4ر78 مليون دينار (7ر258 مليون دولار) بتراجع نسبته 13 في المئة على أساس سنوي مشيرا الى ان الأراضي شكلت ثلث الصفقات وتركزت معظمها في مدينة صباح الأحمد البحرية والفنيطيس وأبو فطيرة.

وذكر ان مؤشر بنك الوطني لاسعار المنازل اظهر ان هذه الاسعار لم تشهد تغييرا يذكر على اساس شهري في حين بلغ التراجع فيها ما نسبته 12 في المئة على اساس سنوي بينما ارتفع في الوقت نفسه مؤشر أسعار الأراضي السكنية قليلا في يناير الماضي.

وأشار (الوطني) الى ان المبيعات التجارية الصغيرة تصدرت النشاط في قطاع العقار التجاري خلال شهر يناير الماضي اذ تم تسجيل مبيعات بقيمة 3ر34 مليون دينار (113 مليون دولار) بتراجع ملحوظ عن شهري ديسمبر ونوفمبر الماضيين اذ بلغ عدد الصفقات 13 صفقة.

شاهد أيضاً

سعر برميل النفط الكويتي يرتفع 92 سنتاً ليبلغ 86,32 دولار

كونا – ارتفع سعر برميل النفط الكويتي 92 سنتاً ليبلغ 86.32 دولار للبرميل في تداولات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض