الكويت تشارك في المؤتمر العالمي للهواتف النقالة بإسبانيا

534539_e

انطلقت في إسبانيا اليوم الاثنين فعاليات المؤتمر العالمي للهواتف النقالة 2017 (موبايل وورلد كونغرس) بمشاركة 2200 شركة اتصالات وشركات الكترونية وتكنولوجية من 200 بلد منها دولة الكويت.

وافتتح ملك إسبانيا العاهل فيليبي السادس ووزير الصناعة ألفارو نادال ورئيس منطقة (كتالونيا) كارليس بويجديمونت المعرض الذي يستمر أربعة أيام في مدينة (برشلونة) ويجمع نخبة من أبرز قادة القطاع من مختلف أنحاء العالم ويتم فيه الكشف عن الأجهزة التكنولوجية والمبتكرة من أجل مستقبل المدن الذكية.

ومن المتوقع ان يشارك في الملتقى السنوي الذي يعد احد أهم المعارض العالمية في مجال تكنولوجيا الهواتف النقالة والذي ينطلق هذا العام تحت شعار (العنصر التالي) أكثر من 101 ألف مهني ومختص في القطاع حول العالم على ان يدر أرباحا على المدينة بأكثر من 465 مليون يورو. وتشارك في المؤتمر (مجموعة الزين) الكويتية إلى جانب عدة شركات كويتية أخرى كما تشارك فيه عدة دول عربية منها الامارات العربية المتحدة والمملكة السعودية وقطر ولبنان والأردن ومصر والجزائر وتونس والمغرب العربي.

ويجتذب المعرض عددا كبيرا من الرؤساء التنفيذيين لبعض أكبر الشركات العالمية والشركات المشغلة والمصنعة وأصحاب المشروعات فيما سيتم خلاله عقد الندوات وورشات العمل والمنتديات التي ستتناول جميع الجوانب المتعلقة باستخدامات الهواتف النقالة ودور تطبيقاتها في حياة الافراد.

وتستقطب كبرى شركات الهواتف النقالة الأضواء في المعرض وعلى رأسها (سامسونغ) التي وإن كانت لن تعرض هاتفها الجديد (غالاكسي إس.8) بعد فضيحة (نوت.7) فقد أتت بباقة من الأجهزة اللوحية الجديدة فيما ستشارك أيضا شركة (هواوي) الصينية لتقديم هاتفها الجديد طراز (بي.10) وستعرض شركة (إل.جي) هاتفها الذكي المطور (جي.6). كذلك تشارك شركة (نوكيا) في المعرض وهي التي كانت قد أعلنت انها ستسوق لاحقا هذا العام هاتفها التاريخي (3310) بحلة جديدة في خطوة لفتت الأنظار وأثارت الفضول علما ان شركة (سوني) ستقوم كذلك بعرض هواتفها الذكية الجديدة. وستحظى شبكات الجيل الخامس (5 جي) باهتمام خاص في المعرض حيث سيتم طرح آخر المستجدات في سرعة نقل البيانات وتقليص سرعة الاستجابة في حين انه سيتم أيضا طرح تطبيقات الذكاء الاصطناعي والبيانات الضخمة (بيغ داتا) وأحدث أجهزة الروبوت المبتكرة.

ويتراوح ثمن التذاكر للمشاركة في فعاليات المؤتمر الذي يعد أحد أهم المؤتمرات في العالم من حيث عدد الشركات المشاركة والزوار المهتمين والعارضين بين 800 إلى 4500 يورو فيما من المتوقع ان يوفر 13 ألف وظيفة عمل في برشلونة.

وينظم المؤتمر من قبل الاتحاد العالمي للاتصالات الجوالة (جي إس إم إيه) الذي يمثل الشركات المشغلة لشبكات الهاتف المحمول في جميع أنحاء العالم ويغطي أكثر من 220 بلدا ويضم حوالي 800 من شركات الاتصالات المحمولة في العالم مع 250 شركة في بيئة المحمول الأوسع التي تشمل الشركات المصنعة للهواتف المحمولة والأجهزة وشركات البرمجيات ومزودي المعدات وشركات الإنترنت.

شاهد أيضاً

أمريكا تطارد تدفق تكنولوجيا الأسلحة إلى روسيا

رويترز – قال مسؤول أمريكي، أمس الخميس، إن الولايات المتحدة طلبت من شركات أمريكية وقف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض