الرئيسية » مجلس الامه » نواب: القضية الاسكانية مفصلية بالنسبة للمواطن الكويتي

نواب: القضية الاسكانية مفصلية بالنسبة للمواطن الكويتي

 

كويت نيوز: أكد عدد من أعضاء مجلس الامة في جلسة المجلس الخاصة اليوم بمناقشة القضية الاسكانية انها قضية مفصلية لدى المواطن الكويتي داعين الى تعاون السلطتين التشريعية والتنفيذية في حلها.

وذكر هؤلاء النواب خلال الجلسة ان توفير السكن الملائم للمواطن وأسرته يشغل حيزا كبيرا من تفكير المواطنين ولابد من تعاون المجلس مع الحكومة لحل المشكلة في تراكم الطلبات الاسكانية وبطء تنفيذ وتسليم المشاريع السكنية للمواطنين.

وأشار فريق آخر من النواب الى ضرورة أن يؤدي القطاع الخاص دورا في حل المشكلة من خلال مشاريع البنى التحتية أو الخدمات مؤكدين الحاجة الى آلية جديدة من قبل الجهات الحكومية المختصة للاسراع في تنفيذ المشاريع السكنية.

وأوضح هؤلاء النواب ان حل القضية الاسكانية ليس مقتصرا على وزارة أو جهة حكومية معينة بل هي عملية متكاملة يشارك فيها جميع الجهات ذات العلاقة بالدولة اضافة الى القطاع الخاص.

وشدد فريق ثالث على ضرورة قيام الدولة باعادة النظر فيما تنفقه على بدل الايجار من خلال التفكير جديا بتنفيذ المشاريع السكنية وتسليم مستحقيها الوحدات السكنية الخاصة بهم.

وأشاد النواب بالعرض الذي قدمه وزير المواصلات ووزير الدولة لشؤون الاسكان سالم الاذينة أمام الجلسة مبينين أن ذلك يشكل “خطوة على الطريق الصحيح للحل”.

وطالب النواب الوزير الاذينة بخطة متكاملة لعلاج الاختلالات التي تحول دون الاسراع في تنفيذ المدن السكنية والمشاريع مثل بطء الدورة المستندية وندرة الاراضي المخصصة للسكن وغيرها من المعوقات.

شاهد أيضاً

537279_e

رفض رفع الحصانة عن الحربش والمرداس.. والهرشاني يعترض: تزوير في تزوير

وافق مجلس الامة في جلسته العادية على طلب النيابة العامة رفع الحصانة البرلمانية عن النائب …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *