سفاراتنا بالخارج تواصل الاحتفالات بالأعياد الوطنية

1280x960

احتفلت سفارات الكويت لدى السودان وموريتانيا وبروناي بالذكرى الـ56 للعيد الوطني لدولة الكويت، والذكرى الـ26 لتحريرها.

ففي الخرطوم أقام سفير الكويت لدى السودان بسام القبندي حفل استقبال حضره عدد من كبار الوزراء والمسؤولين بالدولة إضافة إلى حشد من الدبلوماسيين ورجال الاعمال وقادة منظمات المجتمع المدني، وفي مقدمتهم وزير رئاسة مجلس الوزراء أحمد سعد عمر، ومساعد الرئيس موسى محمد احمد، ورئيس الاركان المشتركة للجيش عماد عدوي، ونائب رئيس القضاء.

ورفع السفير القبندي، في كلمة ألقاها خلال الحفل، التهاني والتبريكات بهذه المناسبة الى القيادة السياسية والشعب الكويتي، داعيا المولى عز وجل أن يديم على الكويت نعمة الامن والتقدم والازدهار.

وأكد السفير القبندي حرص الكويت على استقرار السودان من خلال مبادرتها باستضافة مؤتمر اعادة اعمار وتنمية شرق السودان «إذ تضافرت جهودها مع جهود الدول الاخرى بتخصيص اموال مقدرة للنهوض بمشاريع تنمية شرق السودان التي يجري العمل فيها حاليا».

على صعيد متصل، أقامت سفارة الكويت في جمهورية موريتانيا حفل استقبال بمناسبة الأعياد الوطنية، بحضور وزير الشؤون الخارجية والتعاون في موريتانيا اسلكو ولد أحمد أزيد بيه، وعدد من المسؤولين والسفراء المعتمدين في البلاد.

وذكرت سفارة الكويت لدى سلطنة بروناي دار السلام أنها اقامت حفلا بمناسبة الأعياد الوطنية، شارك فيه وزير الثقافة والشباب والرياضة في بروناي حاج حلبي محمد يوسف، ممثلا لحكومة بروناي، ورؤساء وأعضاء البعثات الدبلوماسية المعتمدة، ووكلاء الخارجية ووزارات الصحة والداخلية والدفاع، وقائد الجيش الملكي، ومسؤولو إدارات وزارة الخارجية والتجارة، بالإضافة إلى شخصيات بارزة في القطاع الخاص بالسلطنة.

وفي السياق ذاته، أحيت سفارة الكويت لدى جمهورية ايطاليا الاحتفال السنوي بالأعياد الوطنية وسط حضور لافت تصدره كبار المسؤولين والبرلمانيين والشخصيات.

وأعرب السفير الكويتي لدى إيطاليا الشيخ علي الخالد في تصريح لـ«كونا» بهذه المناسبة عن اعتزاز السفارة وحرصها على مشاطرة شعب الكويت الأصيل احتفالاته الوطنية عن اعتزازه الخاص بالاقبال اللافت والمتزايد للمهنئين بأعياد الكويت الوطنية بمشاركة ممثلي رئيس الحكومة والبرلمان وكبار المسؤولين والشخصيات.

إلى ذلك، أقامت سفارات الكويت في كل من مملكة كمبوديا وسنغافورة وماليزيا حفلات استقبال بمناسبة الذكرى الـ56 للعيد الوطني والذكرى الـ26 ليوم التحرير.

وأوضحت سفارة الكويت في كمبوديا في بيان، أنها نظمت على هامش الاحتفال معرض صور للمشاريع الخيرية التي اقامتها الكويت في مملكة كمبوديا.

وفي سنغافورة قالت سفارة الكويت، إن السفير يعقوب السند رفع في كلمة له بالمناسبة أسمى التبريكات والتهاني إلى القيادة السياسية والحكومة والشعب الكويتي والمقيمين على أرض الكويت الطيبة.

وفي ماليزيا، أوضح سفير الكويت لديها سعد العسعوسي، ان السفارة أقامت حفل استقبال بالمناسبة حضره عدد كبير من المسؤولين الماليزيين في مقدمتهم الوزير في مكتب رئيس الوزراء الماليزي شاهيدان قاسم ممثلا عن الحكومة الماليزية، وعدد من اعضاء السلك الدبلوماسي العربي والأجنبي.

وأعرب العسعوسي عن فخره واعتزازه بما يجسده هذا الاحتفال من تلاحم وتقارب بين أبناء الشعب الكويتي وتمسكهم بأرضهم وقيمهم الوطنية وقيادتهم الحكيمة، داعيا الله أن يديم نعمة الأمن والازدهار، ويحفظ الكويت ويديم تماسكها ووحدتها الوطنية.

كما أقامت القنصلية العامة لدولة الكويت في كراتشي حفل استقبال بمناسبة الأعياد الوطنية.

شاهد أيضاً

جانب من أعمال المعالجات التي تقوم بها «هيئة الطرق» على طريق الملك فيصل

كشفت الهيئة العامة للطرق والنقل البري عن تنفيذ العديد من المعالجات الهندسية لاصلاح تشوهات الطرق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض