فرحة الكويت… عروس الخليج تحتفل بالأعياد الوطنية

1280x960

تحل اليوم الذكرى الـ56 لاستقلال الكويت والتي يحتفل بها الكويتيون هذا العام في مرحلة تشهد فيها البلاد نهضة تنموية شملت مختلف المجالات.

وتأتي هذه القفزة التنموية تنفيذا لتطلعات صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد وتوجيهاته السامية بتحويل الكويت إلى مركز مالي وتجاري عالمي وتسريع عجلة الاقتصاد وتعزيز دور القطاع الخاص في دعم التنمية الاقتصادية وتحقيق الهدف المنشود للقيادة السياسية بأن تعود الكويت كما كانت عروس الخليج.

ولبست الكويت ثوب الفرح والابتهاج في ايام احتفالاتها في ذكرى العيد الوطني وعيد الاستقلال وذكرى تحرير الكويت من براثن الغزو العراقي الغاشم، وعبر المواطنون والوافدون عن فرحتهم من خلال مسيرات في الشوارع ووضع الزينات على السيارات والملابس، وتمنوا ان تعم هذه الافراح على البلاد كافة دون حدوث اي مشاكل.

وقال جراح الفرحان إن هذه الأيام أجمل ايام تعيشها الكويت بذكرى استقلالها وذكرى العيد الوطني، مضيفاً ان من حق الشعب الكويتي ومن يعيش على ارض الكويت أن يفرح بهذه المناسبة، مبيناً ان احتفال الناس يعطي صورة رائعة في شوارع الكويت.

من جانبه، قال عبدالملك محمد إن الكويت قدمت الكثير للمواطنين والوافدين، ولابد ان يقدموا لها الوفاء والاخلاص من خلال هذه الاحتفالات في عيدها الوطني، متابعاً: “تخصيص ايام معينة للاحتفال بالوطن لا يكفي، بل في كل يوم يجب ان يحتفي الجميع بوطن الجميع”، متمنياً دوام الامن والامان للكويت وشعبها.

وقالت منى النجم ان تنظيم الاحتفالات كان جميلاً وعلى مستوى عال من الامن، مشيرة الى ان الاجواء جميلة جداً، وتنشط السياحة الداخلية.

وأضافت النجم ان مثل هذه الاجواء تبعث روح البهجة والفرح لدى المواطنين وكل من يقيم على هذه الارض الطيبة، ولاشك انها تنسي الهموم التي يعانيها المواطن.

وذكر فهد الراكان وهو أحد المسعفين ان الكويتيين ينتظرون هذه اللحظات في كل عام للتعبير عن حبهم لهذا الوطن المحتضن للعالم بأسره، لافتاً الى انه لا توجد اصابات تذكر، والمسعفون على اتم الاستعداد في حال حدوث اي اصابات، لاسمح الله، متمنياً دوام الافراح والصحة للجميع والخير للوطن.

وبدورها، قالت أماني الحريجي ان الكويت بأسرها مجتمعة لهذه الاحتفالات، سواء من خلال المشاركة في الشوارع والطرق أو من خلال وضع الاعلام على البيوت والسيارات، وهذا دليل على مدى اخلاصهم وحبهم للوطن الذي لا مثيل له، مبينة انها لم تطوّف أي احتفال في شارع الخليج، ومتواجدة طوال ايام الاحتفالات، وهذا قليل بحق الوطن الذي يحتضننا من المهد الى اللحد، داعية الجميع بالالتزام بتعليمات الداخلية حتى تنعم الكويت باحتفالات عارمة دون حدوث اي مشاكل.

شاهد أيضاً

تدوير عدد من قيادي #المواصلات في 3 قطاعات

أصدر وزير الدولة لشؤون الشباب وزير الدولة لشؤون الاتصالات داود معرفى تدويرا شاملا في وزارة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض