الرئيسية » الاقتصاد » الصندوق الكويتي للتنمية يقرض تشاد 5 ملايين دينار

الصندوق الكويتي للتنمية يقرض تشاد 5 ملايين دينار

 

كويت نيوز: وقع الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية اليوم مع جمهورية تشاد اتفاقية قرض يقدم الصندوق بمقتضاها قرضا مقداره خمسة ملايين دينار كويتي (17 مليون دولار) للاسهام في تمويل مشروع طريق (انغوري – بول).

وقال الصندوق الكويتي في بيان صحافي صدر هنا اليوم ان الاتفاقية وقعها عن حكومة تشاد وزير التخطيط والاقتصاد والتعاون الدولي عيسى علي طاهر ووقعها نيابة عن الصندوق نائب المدير العام حمد سليمان العمر.

واضاف البيان ان المشروع الممول يهدف الى دعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية في الاقليم الغربي (لاك) وتلبية الطلب المتزايد على حركة النقل المحلية وتشجيع التبادل التجاري المحلي وانفتاح منطقة شمال بحيرة تشاد.

وذكر ان المشروع يهدف كذلك الى الاسهام في التكامل الاقتصادي الاقليمي من خلال تكامل شبكة الطرق المؤدية للطريق القاري الذي يربط ستة دول افريقية هي (تشاد والنيجر ونيجيريا ومالي والجزائر وتونس).

واوضح الصندوق ان المشروع يشمل الاعمال الهندسية اللازمة لتحسين الطريق المذكور البالغ طوله حوالي 99 كيلومترا ليصبح طريق مسفلت عرضه سبعة امتار مؤلف من حارة واحدة في كل اتجاه مع اكتاف جانبية مرصوفة عرض كل منها 1.5 متر يضاف الى ذلك الخدمات الهندسية والاشراف على التنفيذ على ان يتم الانتهاء من المشروع في نهاية 2015.

واشار البيان الى انه بتوقيع اتفاقية هذا القرض يكون الصندوق قد قدم اربع قروض لجمهورية تشاد حيث سبق ان قدم لها الصندوق ثلاث قروض بلغت قيمتها الاجمالية حوالي 7.3 مليون دينار كويتي ما يعادل (24.8 مليون دولار) وذلك لتمويل مشاريع في قطاعي النقل والمياه كما قدم الصندوق لتشاد معونة فنية بقيمة اجمالية بلغت 14.8 الف دينار كويتي.

وكانت حكومة الكويت قد قدمت لتشاد من خلال صندوق الحياة الكريمة منحة تقدر ب (4) ملايين دولار امريكي ومنحة لتمويل مشاريع مياه الشرب في الارياف تبلغ حوالي 760 الف دينار كويتي اي مايعادل حوالي 2.6 مليون دولار امريكي.

شاهد أيضاً

547434_e

اتحاد العقاريين: العقار السكني يتجاوب مع موجة انخفاض القطاع في مجمله متأثرا بعوامل داخلية وخارجية

تجاوبت أسعار العقار السكني مع موجة الانخفاض الذي طال قطاع العقار بالمجمل حيث تأثر هذا …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *