الرئيسية » أمن ومحاكم » الحشاش: أسبوع المرور الخليجي الموحد يجسد التضامن بين الدول الشقيقة

الحشاش: أسبوع المرور الخليجي الموحد يجسد التضامن بين الدول الشقيقة

 

كويت نيوز: أكد مدير ادارة العلاقات العامة والتوجيه المعنوي ومدير ادارة الاعلام الامني بالانابة العقيد عادل الحشاش ان اسبوع المرور الخليجي الموحد يجسد التضامن بين الدول الاعضاء بمجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وقال العقيد الحشاش خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد اليوم بمناسبة اسبوع الخليجي الموحد التي تستضيفه دولة الكويت خلال الفترة من 10 وحتى 16 الجاري ان اسبوع المرور يبرهن على ان مسيرة التعاون المروري بين الدول الشقيقة قد قطعت شوطا كبيرا وتنطلق من قواعد راسخة وركائز صلبة.

واضاف ان النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ احمد الحمود الجابر الصباح قد اصدر توجيهاته بوضع كافة الامكانات لانجاح هذه الاحتفالية المرورية وان وكيل وزارة الداخلية الفريق غازي العمر يشرف بنفسه على وضع هذه التوجيهات موضع التنفيذ.

واكد اعتزاز دولة الكويت باحتضان اعلام الدول الخليجية الشقيقة بمناسبة اسبوع المرور الخليجي الموحد تحت شعار (غايتنا سلامتك) مبينا صدق هذا الشعار وموضوعيته وما يعكسه لما يدور على الطريق من حوادث المرور ومنها ما يتعلق بأخطاء الآخرين وأن الهدف الرئيسي هو الحفاظ على سلامة مستخدمي الطريق.

واعرب عن امله في ان يكون اسبوع المرور الخليجي الموحد القادم بداية جديدة وانطلاقة حقيقية لتحقيق الاهداف المرجوة لضمان سلامة الجميع ولخفض الحوادث المرورية الى ادنى حد ممكن بمساعدة خبرات “اشقائنا” في الوفود الخليجية المشاركة وبمعاونة رجال الصحافة والاعلام.

وشدد العقيد الحشاش على ان قطاع المرور في قمة جاهزيته للمشاركة في اسبوع المرور الخليجي الموحد من اجل ايجاد حلول لمختلف المشكلات المرورية ووضع استراتيجية موحدة للقوانين المرورية الموجودة حاليا.

واضاف ان القضية المرورية تحظى باهتمام القيادة الامنية بوصفها قضية تهم المجتمع بأسره في المقام الاول وتلقى بظلالها على الفرد والمجتمع داعيا الجميع للمشاركة بجهودهم في مواجهة القضية المرورية.

واوضح قائلا اذا كانت الاسرة هي المسؤولة الاولى عن التنشئة وغرس السلوك القويم في نفوس الابناء فان المدرسة تحصنهم بالعلم والمعرفة وتدعم سلوكياتهم بتعميق روح المواطنة والاحساس بالمسؤولية والالتزام في نفوسهم.

واشار الى دور الادارة العامة للمرور والمجلس الاعلى للمرور وادارة الاعلام الامني التي تبذل جهودا حثيثة في ترسيخ السلوكيات المرورية السليمة ومكافحة التصرفات الخاطئة من اجل تأكيد الامن المروري على الطريق من خلال تعاونها مع الادارة العامة للمرور.

وبين ان ادارة الاعلام الامني ستقوم بتوزيع سماعات هاتف نقال على المواطنين والمقيمين في المجمعات والاسواق والشوارع خلال فعاليات اسبوع المرور الخليجي الموحد للحد من الحوادث التي تنجم عن استخدام الهاتف النقال باليد اثناء القيادة.

واكد تواصل حملات توعية جميع مستخدمي الطريق من سائقين ومشاة وذلك للحد من المخالفات والحوادث المرورية القاتلة التي تشهدها الطرق كل لحظة نتيجة رعونة البعض وعدم التقيد بالقواعد والآداب وتعليمات رجال المرور.

واشاد بالجهود المكثفة التي يبذلها اعضاء اللجنة المنظمة لفعاليات اسبوع المرور الخليجي الموحد من اجل ان يخرج الاحتفال هذا العام في صورة رائعة تليق بوجه الكويت الحضاري.

شاهد أيضاً

1280x960

حريق حافلة على طريق العبدلي

أصيب 5 وافدين بحالات اختناق وإجهاد حراري بعد اندلاع حريق في حافلة كانت تقلهم على …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *