ليفاندوفسكي ينقذ بايرن من هرتا برلين في الوقت بدل الضائع

1280x960

انقذ البولندي روبرت ليفاندوفسكي فريقه بايرن ميونيخ المتصدر وحامل اللقب من هزيمته الاولى امام مضيفه هرتا برلين منذ 2001، وذلك بادراكه التعادل 1-1 في الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع السبت في المرحلة الحادية والعشرين من الدوري الالماني.

ودخل النادي البافاري الى اللقاء وهو يبحث عن فوزه الرابع عشر على التوالي ضد ممثل العاصمة الذي لم يخرج فائزا من مواجهاته مع بايرن في لقاءاتهما الـ27 الاخيرة (مع مباراة السبت)، الا ان هرتا برلين كان قريبا من تحقيق المفاجأة بعدما تقدم على ضيفه بهدف سجله في الشوط الاول وحتى الوقت بدل الضائع قبل ان يقول البديل ليفاندوفسكي كلمته ويجنب فريقه هزيمته الثانية هذا الموسم.

وفرط هرتا برلين بفوزه الثاني في المراحل الخمس الاخيرة والاول على بايرن منذ الثاني من ديسمبر 2001، الا انه اسدى خدمة للايبزيغ الثاني الذي سيقلص الفارق الذي يفصله عن فريق المدرب الايطالي كارلو انشيلوتي الى 5 نقاط في حال فوزه الاحد على مضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ.

ولم تكن البداية موفقة للنادي البافاري، القادم من فوز كاسح في دوري ابطال اوروبا على ارسنال الانكليزي (5-1)، اذ وجد نفسه متخلفا في الدقيقة 21 بهدف للبوسني وداد ايبيسيفيتش بعدما وصلته الكرة من مارفن بلاتنهارت اثر ركلة حرة، مسجلا الهدف الاول لهرتا في مرمى بايرن منذ 25 مارس 2014 (1-3 قبل ان يخسر بعدها المباريات الخمس التالية دون ان يسجل).

وحاول فريق انشيلوتي العودة الى اللقاء وحصل على عدد من الفرص ان كان عبر الاسباني خوان برنات او توماس مولر والهولندي اريين روبن، الا ان النتيجة بقيت على حالها حتى صافرة نهاية الشوط الاول بل ان ممثل العاصمة اضاف هدفا ثانيا عبر ايبيسيفيتش الغاه الحكم بداعي التسلل.

ولم يتغير الوضع في الشوط الثاني رغم دخول ليفاندوفسكي بدلا من التشيلي ارتورو فيدال والاسباني تشابي الونسو على حساب جوشوا كيميش (61) ثم الفرنسي كينغزلي كومان بدلا من برنات (77)، اذ عرف هرتا برلين كيف يتعامل مع الضغط حتى الوقت بدل الضائع قبل ان تهتز شباكه اثر تسديدة من روبن صدها المدافع على خط المرمى الان الكرة سقطت امام مهاجم بوروسيا دورتموند السابق فتابعها في الشباك (6+90).

وعلى ملعب “سيغنال ايدونا بارك”، استعاد بوروسيا دروتموند توازنه ووضع خلفه خسارته في المرحلة السابقة امام دارمشتات (1-2) ثم في منتصف الاسبوع على ارض بنفيكا البرتغالي (صفر-1) في دوري ابطال اوروبا، وذلك بفوزه على ضيفه فولفسبورغ بثلاثة اهداف سجلها الهولندي جيفري بروما (20 خطأ في مرمى فريقه) والبولندي لوكاس بيشيك (48) والفرنسي عثمان دمبيلي (59).

ورفع فريق المدرب توماس توخل بفوزه الثالث فقط في المراحل الثماني الاخيرة (مني بهزيمة واحدة في هذه السلسلة مقابل 4 تعادلات)، رصيده الى 37 نقطة وصعد من المركز الرابع الى الثالث على حساب اينتراخت فرانكفورت الذي مني بهزيمته الثانية على التوالي وجاءت على يد ضيفه انغولشتات بهدفين سجلهما الفرنسي رومان بريجوري (26) وباسكال غروس (69 من ركلة جزاء).

ولعب الفريقان بعشرة لاعبين بعد طرد الارجنتيني دافيد ابراهام (34) من اينتراخت فرانكفورت الذي اضاع له الياباني ماكوتو هاسيبي ركلة جزاء(54)، والاسترالي ماثيو ليكي (81) من انغولشتات الذي يحقق فوزه الخامس هذا الموسم الا انه ما زال في المركز السابع عشر قبل الاخير.

كما استفاد هوفنهايم من الخسارة الخامسة لاينتراخت فرانكفورت ليصعد الى المركز الرابع بفارق الاهداف خلف دورتموند بعد فوزه على ضيفه دارمشتات بهدفين سجلهما الكرواتي اندري كراماريتش (64 و3+90 من ركلة جزاء).

وحقق فيردر بريمن المهدد بالهبوط فوزا مصيريا على مضيفه ماينتس بهدفين سجلهما سيرج غانبري (16) والدنماركي توماس ديلاني (23).

ويلعب لاحقا هامبورغ مع فرايبورغ، على ان يلتقي الاحد كولن مع شالكه.

– ترتيب فرق الصدارة:

1- بايرن ميونيخ 50 نقطة من 21 مباراة

2- لايبزيغ 42 من 20

3- دورتموند 37 من 21

4- هوفنهايم 37 من 21

5- اينتراخت فرانكفورت 35 من 21

شاهد أيضاً

الألعاب الشتوية: نسعى لتأهيل لاعبي المنتخب الكويتي للتزلج الحر لدورة الألعاب الأولمبية الشتوية 2026

أكد أمين سر نادي الألعاب الشتوية الكويتي مشعل فليطح سعي النادي لتأهيل لاعبي المنتخب للتزلج …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض