البلدية: إتلاف أسماك فاسدة وتحرير 91 مخالفة

1280x960

كشفت إدارة العلاقات العامة ببلدية الكويت عن تنفيذ مراكز الري والمباركية والوجهة البحرية وشبرة الشويخ التابعة لمراقبة الأغذية والأسواق بإدارة التدقيق ومتابعة خدمات البلدية بفرع بلدية محافظة العاصمة حملات تفتيش عدة على المطاعم والأسواق المركزية والمحلات والمقاهي على مناطق الري والقبلة والمباركية وشرق وبنيد القار والشويخ، حيث أسفرت الحملات عن مصادرة وإتلاف 53 كيلوغراما من الأسماك بسوق الواجهة البحرية، الى جانب تحرير 91 مخالفة.

وأوضحت مدير إدارة التدقيق ومتابعة خدمات البلدية بفرع بلدية محافظة العاصمة إيمان الكندري أن حملات التفتيش ستكون مستمرة، وذلك أثناء ساعات العمل الرسمي، وبعد الدوام الرسمي عبر مفتشي الإدارة، بهدف الحد من المخالفات والتصدي لمن تسول لهم نفسه التلاعب بصحة المستهلكين من أصحاب النفوس الضعيفة، مؤكدة أن مفتشي البلدية حريصون على تطبيق القانون وفقا للوائح والأنظمة المعمول بها.

بدوره، أكد المراقب العام للأغذية والأسواق نصار بن لامي قيام مركز الري بحملة ميدانية على المطاعم والمقاهي بأحد الأسواق المركزية للتأكد من صلاحية المواد الغذائية والشهادات الصحية، التي أسفرت عن تحرير 17 مخالفة متضمنة عدم التقيد بقواعد النظافة العامة وفتح وإدارة محل قبل الحصول على ترخيص صحي.

وأشار بن لامي عن قيام النوبات (أ، ب، ج) بمركز المباركية بتحرير 58 مخالفة، حيث اشتملت على تداول مواد غذائية منتهية الصلاحية، تشغيل عمال قبل الحصول على شهادة صحية، العمل قبل الحصول على شهادة صحية.

وتابع بن لامي أن مركز الواجهة البحرية قاموا بتنفيذ حملات تفتيش عدة أسفرت عن مصادرة وإتلاف 53 كيلو سمك من قبل النوبة (أ)، إلى جانب تحرير 10 مخالفات اشتملت على تشغيل عمال قبل الحصول على شهادة صحية، وبالمثل العمل قبل الحصول على شهادة صحية، ومخالفة عدم التقيد بقواعد النظافة العامة ومخالفة تسييح لحوم مجمدة.

واختتم بن لا مي تصريحه قائلا إن مركز شبرة الشويخ نفذ حملة على المخازن للتأكد من التراخيص ومدى التزامها باللوائح وأنظمة البلدية، حيث أسفرت الحملة عن تحرير 6 مخالفات، تضمنت عدم التقيد بقواعد النظافة العامة، إعادة تعبئة قبل الحصول على ترخيص من قبل البلدية وعدم التقيد بالاشتراطات الصحية.

شاهد أيضاً

افتتاح الاجتماع الاستثنائي لمجلس الجامعة العربية بالدعوة لمحاسبة الاحتلال على جرائمه ضد الفلسطينيين

افتتح مجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين أعمال دورته غير العادية اليوم الاربعاء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض